الإفراج عن قيادي في قوات العمالقة بعد أسبوعين من الاعتقال
الأربعاء 07 يوليو ,2021 الساعة: 09:57 صباحاً
الحرف28- متابعات

أفرجت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي يوم الثلاثاء، عن العقيد "ايمن الهبوب الصبيحي" القيادي في قوات اللواء الثالث عمالقة بعد أسبوعين من الاعتقال.

وقالت قبيلة الدبينة التي يعود إليها "الهبوب" وهي إحدى قبائل الصبيحة بمحافظة لحج، إن الهبوب أُفرج عنه بعد تأكيد براءته من التهم المنسوبة إليه من قبل اللجنة التي يرأسها محافظ لحج وضمت قيادات في جهازي الأمن القومي والسياسي وقيادات عسكرية أخرى.

ولم يوضح البيان التهم التي تم تبرئة العقيد الهبوب منها، لكنه أشار إلى إدانة القيادي "أبو وسام اليافعي" واتخاذ "الإجراءات القانونية والعسكرية" ضده.

واليافعي، هو قائد قوات مكافحة الإرهاب التي نفذت عملية اقتحام منزل الهبوب في مديرية دار سعد بعدن، ونقلته لاحقًا إلى معسكر اللواء الخامس في منطقة صبر التابعة لمديرية تبن في محافظة لحج.

وتضمن البيان التأكيد على أن قبيلة الدبينة والصبيحة رفضتا إطلاق سراح العقيد أيمن الهبوب بعد اعتقاله إلى ان يتم إثبات براءته أو إدانته بالتهم الموجهة إليه والتي لم تذكر ماهيتها بشكل دقيق.

وكانت قوات من الانتقالي قد داهمت منزل العقيد الهبوب، اواخر يونيو الماضي، قبل أن تعتقله وتقتاده الى معسكر اللواء الخامس في محافظة لحج.


Create Account



Log In Your Account