مصادر عسكرية : تقدم جديد للجيش في البيضاء وطيران التحالف يستهدف مواقع للحوثيين
الأربعاء 07 يوليو ,2021 الساعة: 05:24 مساءً
خاص

قالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، واصلت تقدمها لليوم السادس على التوالي في جبهات محافظة البيضاء، وسط البلاد 

‏واوضحت المصادر ان قوات الجيش سيطرت على مواقع جديدة في منطقة آل مظفر بمديرية البيضاء ( ريف مركز المحافظة). 

من جهته، شن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عدة غارات جوية استهدفت مواقع وعربات قتالية تابعة للمليشيا الحوثية في جبهات متفرقة من المحافظة، في المصادر ذاتها. 

وأوضحت ان طيران التحالف أغار على مواقع للمليشيا في مديريتي ذي ناعم والطفة، كما دمر عربة BMB، ومنصة اطلاق صورايخ "كاتيوشا". 

وكان طيران التحالف قد شن، يوم امس، 4 غارات جوية استهدفت آليات وعناصر تابعة ميليشيا الحوثي في مديرية ذي ناعم بمحافظة ‎البيضاء، وفق مراسل قناة الحدث. 

وفي وقت سابق من اليوم، قال الناطق باسم مقاومة ال حميقان في عامر الحميقاني في تغريدة عبر تويتر، إن مقاومة الحازمية شن هجوما عنيفا لاستكمال تحرير عوين. 

وأضاف أن "تعزيزات ضخمه من العمالقة بعتادها وصلت مديرية الزاهر آل حميقان وخلت خط نار المواجهة". 

وأمس، قال الناطق باسم الجيش العميد عبده مجلي، إن قوات الجيش وصلت إلى مشارف مركز محافظة البيضاء، بعد ايام من المعارك العنيفة ضد المليشيا الحوثية. 

والجمعة، اطلق الجيش عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير محافظة البيضاء، وتمكن خلال المعارك من تحرير مديرية الزاهر بالكامل، ومساحات ومواقع كثيرة في مديريات أخرى وصولا الى مشارف عاصمة المحافظة. 



Create Account



Log In Your Account