وصفت بـ"ثورة قبلية".. مصادر محلية تكشف تفاصيل معارك القبائل والحوثيين في الجوف وخسائر الطرفين
الأربعاء 07 يوليو ,2021 الساعة: 10:31 مساءً
متابعة خاصة


lكشفت مصادر محلية، أسباب المواجهات العنيفة التي اندلعت اليوم، بين المليشيا الحوثية وقبائل دهم، في مديرية المطمة غربي محافظة الجوف  

وأوضحت المصادر أن المواجهات اندلعت عقب إقدام مليشيا الحوثي بقيادة المدعو "أبو فرحان السفياني"، على التقطع للمواطنين في المديرية، وممارسة تعسفات كبيرة ضدهم. 

وأضافت المصادر، بحسب "سبتمبرنت" أن مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات من عناصرها، باتجاه المديرية، إلا أن قبائل "معيمره"، أعاقت تقدمها عقب مواجهات عنيفة، وقطعت خطوط إمداد المليشيا. 

وأسفرت المواجهات عن مقتل 6 من أبناء قبائل دهم بينهم الشيخ سعيد الاهفل، فيما لقي 10 من عناصر المليشيا الحوثية مصرعهم. 

في السياق أكد قائد مطارح قبائل الجوف الشيخ خالد بن علي شطيف، "أن ما يجري اليوم في المناطق غير المحررة بالجوف يعتبر ثورة قبلية وطنية خالصة داعمة للمواطنة والمساواة، وتستهدف الظلم والطغيان والكهنوت المتمثل في العصابة الحوثية ومشروعها الإيراني في البلاد". 

وقال في تصريح لـ "سبتمبر نت"، "إن التكاتف بين القبائل في المحافظة يعتبر من الدروس الوطنية الخالدة بالوقفة الصادقة ضد مليشيا الحوثي وأهدافها، والذي فشل في تمزيق النسيج الاجتماعي القبلي من خلال عودة الثارات والحروب بين ابناء القبيلة". 

ودعا شطيف، بقية القبائل اليمنية في شتى المحافظات إلى رفض المشروع السلالي المدمر على مناطقها". 

وأشاد قائد مطارح دهم بالوعي المجتمعي القبلي الرافض للمشروع الحوثي المدعوم من إيران وخطورة أبعاده المستقبلية على الجوف أرضاً وانسانا، مؤكدا أنه لم يجلب للمحافظة إلا الثأر، والدمار، والفقر، والمجاعة، معتبرا هذا الوعي بحد ذاته نصراً للجمهورية ومشروعها الشرعي. 

وطالب الشيخ شطيف الحكومة الشرعية، ودول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بسرعة تحرير محافظة الجوف الرافضة للحوثي ومشاريعه والتي تشهد اليوم ثورة قبلية داعمة للمشروع التحرري من المشاريع الايرانية. 

واضاف أن الجوف أضحت مهيئة للتحرير أكثر من أي وقت مضى، لافتا إلى أن أبناء القبائل مستعدين لخوض معركة التحرير متى ما قررت القيادة السياسية وأعطت التوجيهات. 

وفي وقت سابق من اليوم، قالت مصادر محلية، إن قبائل دهم تمكنت من التنكيل بالحملة التي ارسلتها المليشيا الحوثية ضدها، مؤكدة ان القبائل أسرت قائد الحملة وعدد آخرين من عناصره، الى جانب مقتل عدد آخر، واغتنام عدة أطقم. 



Create Account



Log In Your Account