مصدر عسكري يكشف لـ"الحرف28" حقيقة استعادة الحوثيين لمواقع محررة في البيضاء
الأربعاء 07 يوليو ,2021 الساعة: 10:52 مساءً
خاص

كشف مصدر عسكري، حقيقة الانباء التي تداولتها وسائل اعلام تابعة للمليشيا الحوثية حول تمكن الاخيرة من استعادة مواقع كانت قد حررتها قوات الجيش قبل يومين في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء 

وقال رئيس المركز الاعلامي لمحور البيضاء، مصطفى البيضاني، لـ"الحرف28"، إن المليشيا الحوثية دفعت بقوة كبيرة، إلى اطراف مديرية الزاهر بهدف استعادة مواقع كانت قوات الجيش قد تمكنت من تحرير خلال الأيام الماضية. 

وأوضح البيضاني، أن المليشيا هاجمت بقوة، ودارت خلال الهجوم معارك عنيفة بينها وبين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، لكن الاخيرة تمكنت من التصدي للهجوم، وكسر كل الانساق التي حاولت التقدم. 

ونفى البيضاني ما ذكرته وسائل اعلام المليشيا الحوثية التي قالت إن الجماعة استعادت مواقع كانت قد فقدتها خلال الأيام الماضية في مديرية الزاهر. 

وكان الجيش الوطني قد اعلن اول امس، تحرير مديرية الزاهر بالكامل وواصل تقدمه في مديريات أخرى وصولا الى مديرية البيضاء التي تحمل ذات اسم المحافظة، وهي ريف مديرية المدينة، مركز المحافظة. 

‏وفي وقت سابق من اليوم، قالت مصادر عسكرية، ان قوات الجيش سيطرت على مواقع جديدة في منطقة آل مظفر بمديرية البيضاء ( ريف مركز المحافظة). 

من جهته، شن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عدة غارات جوية استهدفت مواقع وعربات قتالية تابعة للمليشيا الحوثية في جبهات متفرقة من المحافظة، في المصادر ذاتها. 

وأوضحت المصادر ان طيران التحالف أغار على مواقع للمليشيا في مديريتي ذي ناعم والطفة، كما دمر عربة BMB، ومنصة اطلاق صورايخ "كاتيوشا". 

ومنذ الجمعة، تدور معارك عنيفة في البيضاء إثر عملية عسكرية واسعة شنتها قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية بهدف استكمال تحرير المحافظة، وتمكنت من تحرير مديرية الزاهر بالكامل، ومساحات ومواقع كثيرة في مديريات أخرى وصولا الى مشارف عاصمة المحافظة. 



Create Account



Log In Your Account