تعز.. وقفة احتجاجية تطالب بفتح منفذ الكدحة للتخفيف من معاناة الحصار
الخميس 08 يوليو ,2021 الساعة: 03:08 مساءً
خاص

نفذ العشرات من المواطنين في منطقة الكدحة بمديرية المعافر، وقفة احتجاجية للمطالبة بفتح الطريق الرابط بين المدينة عاصمة المحافظة والمديريات الأخرى وبين مدينة المخا غربي المحافظة. 

ويستمر اغلاق الطريق الذي يمر عبر منطقة الكدحة للعام السابع على التوالي، رغم تحرير المنطقة من المليشيا الحوثية قبل عدة أشهر. 

ونددت الوقفة، التي نفذها مواطنون من اهالي منطقة الكدحة، باستمرار اغلاق الطريق رغم تحرير المنطقة من المليشيا الحوثية في مارس الماضي، مطالبين بسرعة فتحها امام المواطنين والمسافرين. 

وكانت قوات الجيش بتعز قد شنت عملية عسكرية واسعة في مارس الماضي، تمكنت خلالها من تحرير منطقة الكدحة بالمعافر ومناطق اخرى بمديريات جبل حبشي ومقبنة غربا وحيفان جنوبا. 

كما ندد المحتجون باستمرار الحصار الذي تفرضه المليشيا الحوثية على المحافظة للعام السابع على التوالي، مطالبين الحكومة والتحالف بسرعة رفع الحصار عن المحافظة. 

ويعتبر طريق الكدحة احد المنافذ الفرعية للمحافظة ويربط بين المديريات الخاضعة لسيطرة الشرعية ومديريات الساحل الغربي للمحافظة بما فيها مدينة المخا اللاتي يخضعن لسيطرة القوات المشتركة المدعومة إماراتيا. 

يشار الى ان الطريق الرئيس بين المدينة عاصمة المحافظة وبين مديريات الساحل يمر بمنطقة البرح لكن المليشيا الحوثية تغلقه منذ بداية الحرب في اطار الحصار الذي تفرضه على المحافظة.



Create Account



Log In Your Account