أهالي السجناء السابقين في"جوانتنامو" يناشدون الحكومة لإنقاذهم من زنازين الامارات
الخميس 08 يوليو ,2021 الساعة: 04:20 مساءً
متابعة خاصة

ناشد أهالي 18 يمنينا، من سجناء "غوانتنامو" المفرج عنهم، الحكومة الشرعية، بسرعة التدخل لانقاذهم من زنانزين دولة الامارات. 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أفرجت عن 18 سجينا يمنيا في غوانتنامو، وأرسلتهم إلى الامارات لاعادة توطينهم بحسب اتفاقية سابقة بين البلدين لكن الامارات بدلا من توطينهم وتأهيلهم، أدخلتهم في سجونها وتمارس بحقهم شتى صنوف التعذيب، بحسب تقارير حقوقية دولية. 

ووفقا لحسابهم في تويتر، طالب اهالي المعتقلين اليمنيين ال18 في الامارات، الخارجية اليمنية إلى التحرك للإفراج عن أبنائهم الذين تحتجزهم الإمارات في سجونها منذ ست سنوات. 

وقال الاهالي، إن الامارات تعتقل السجناء المفرج عنهم من غوانتنامو، بسبب رفضهم عرضا قدمته لهم 

واوضحوا ان المعتقلين ال18 يقبعون في سجون الامارات "بسبب رفضهم عرضا مغريا قدمته السلطات الامارتية لهم مقابل ان يكونوا تابعين لدوله الامارات..". 

وأضافوا ان على مجلس الامن والامم المتحده والحكومة الشرعية التحرك الجاد للافراج عن مواطنيها ولاتتركهم عرضه للضغط النفسي والظلم المتعمد 21 سنه خلف الجدران. 

وفي السياق، علقت الحقوقية هدى الصراري رئيس مؤسسة دفاع للحقوق والحريات، على مطالبات اهالي السجناء. 

وقالت الصراري إن اليمنيين ال18 المعتقلين في الإمارات، تم الافراج عنهم من جوانتناموا وتبرئتهم من تهم نسبت اليهم. 

واكدت ان السجناء المفرج عنهم لا يمثلوا اي خطر على  امن الولايات المتحدة لكن الاخيرة سلمتهم للامارات لاعادة توطينهم حسب اتفاقية اخلت ابوظبي ببنودها واعادت اعتقالهم وتعرضهم للتعذيب والمعاملة السيئة. 

وطالبت الصراري وزارتي الخارجية وحقوق الانسان بالحكومة الشرعية بضرورة ايجادحل للقضية. 

والخميس، قالت منظمة سام للحقوق والحريات، إن المعتقلين اليمنيين في الإمارات يواجهون ظروفا بالغة التعقيد ومعاناة مستمرة وسط إهمال متعمد. 

وذكرت سام في تقرير لها، أن معاناة أسر المعتقلين اليمنيين في السجون الإماراتية، في غاية التعقيد، وخليط من الأمل والترقب والخوف على حياتهم بعد توارد أنباء عن أوضاعهم هناك عبر الاتصالات المحدودة جدًا من ذويهم، مؤكدين أن هذه الاتصالات انقطعت منذ شهرين, ولم يعودوا قادرين على التواصل مع ذويهم, أو الاطمئنان على صحتهم



Create Account



Log In Your Account