تلميح سعودي الى ان الانتقالي عرقل تقدمات الجيش اكثر من مرة  واخرها في البيضاء وتهديدات بعقاب قاس
الجمعة 09 يوليو ,2021 الساعة: 09:17 صباحاً
متابعة خاصة


قال الاعلامي السعودي الشهير سلمان الانصاري وهو احد المقربين من النظام، إن اليمن يمر بمفترق طرق حقيقية، وإن انتصارات الجيش الوطني بمساندة التحالف في البيضاء كبيرة ومتسارعة لكن هناك من يحاول عرقلتها. 

وألمح الانصاري، في تغريدة له على تويتر، الى ان الانتقالي يقوم بمحاولات لعرقلة تقدم الجيش الوطني بالبيضاء، وانه سبق وان عرقل تقدم الجيش اكثر من مرة سابقا، مؤكدا في الوقت ذاته ان هذه المرة لن تمر هذه المحاولات كسابقاتها. 

الانصاري قال ان كل من يقف أو يحاول عرقلة هذا التقدم " في البيضاء وبأي طريقة كانت" سيحسب وبلا أى شك كمتخادم صريح مع المشروع الإيراني. واضاف ان "لهذا تداعيات قصيرة ومتوسطة و"دائمة" الأجل!". 
من جانبه، أعاد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر تغريدة الانصاري، في اعتراف ضمني سعودي رسمي بعرقلة الانتقالي لتقدم الجيش اكثر من مرة. 

ما قاله الاعلامي السعودي، اكدته تحركات المجلس الانتقالي على الارض بالتزامن مع معارك التحرير في البيضاء. 

فمنذ اندلاع المعارك في البيضاء الجمعة الماضية، صعد الانتقالي الوضع في عدن وأبين وسقطرى وشبوة، حيث دفع بمسيرات دعمها بأسلحة متنوعة في شبوة، بحسب بيان اللجنة الامنية، في محاولة للسيطرة على المحافظة، كما دفع بتعزيزات كبيرة واسلحة الى أبين واستهدف معسكرا للقوات السعودية في سقطرى بالرصاص الحي، يوم أمس. 

وكانت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة قد اكدت في بيان لها، ان تحركات المجلس الانتقالي يأتي في سياق تخادم المجلس مع المليشيا الحوثية ومحاولة منه لصرف انظار اليمنيين عن معركة البيضاء. 



Create Account



Log In Your Account