مارب.. الجيش يشن هجوما عنيفا على مواقع الحوثيين
السبت 10 يوليو ,2021 الساعة: 05:37 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر عسكري، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، شنت، اليوم السبت، هجوماً مضادا على مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً في جبهات القتال شمال غرب محافظة مارب. 

وأوضح المصدر، أن الهجوم استهدف مواقع للمليشيا الحوثية في وادي حلحلان ومحزام ماس وألحق بصفوفها خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وفق المركز الاعلامي للجيش. 

وبالتزامن، استهدف طيران التحالف بعدّة غارات آليات وتعزيزات المليشيا في مواقع متفرقة بالجبهة وكبّدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة، منها تدمير 3 أطقم مدرعة وأطقم أخرى كانت تحمل تعزيزات، وفق المصدر ذاته. 

وجاء الهجوم الذي نفذته قوات الجيش - بحسب مركز اعلام الجيش - بعد هجوم للمليشيا في ذات الجبهة، تكبّدت خلاله خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. 

ومنذ 7 فبراير الماضي، تشن المليشيا الحوثية هجمات عنيفة على جبهات أطراف مأرب، تركزت مؤخرا على الجبهة الشمالية الغربية، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش، لكن الاخير يعلن باستمرار التصدي للهجمات وشن هجمات مضادة. 

وتلقت المليشيا منذ بداية هجومها على مأرب، خسائر بشرية ومادية كبيرة. فحسب ما اعلنه ناطق التحالف العربي مؤخرا، فقد قتل ما لا يقل عن 20 الف عنصر من المليشيا بنيران الجيش وغارات طيران التحالف. 



Create Account



Log In Your Account