الأول منذ بداية الحرب.. تعز تدشن المراكز الصيفية للأندية الرياضية
السبت 10 يوليو ,2021 الساعة: 07:43 مساءً
متابعة خاصة

دشنت، بمدينة تعز، اليوم السبت، فعاليات المراكز الصيفية للاندية الرياضية التي تستمر حتى ال20 من أغسطس القادم، وهو الحدث الأول من نوعه في المحافظة منذ بداية الانقلاب الحوثي على الدولة في  2014م. 

وافتتح التدشين، بحفل كرنفالي وفني أقامه مكتب الشباب والرياضة بتعز تحت إشراف قطاع الشباب بالوزارة بمناسبة، برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ تعز نبيل شمسان. 

وتخلل الحفل استعراض كرنفالي لأفواج الأندية الرياضية والألعاب، إضافة إلى فقرات فنية إبداعية، وعروض قتالية لبعض الألعاب. 

وفي كلمته التي القاها في الحفل، شدد مدير عام مكتب الشباب والرياضة، ايمن المخلافي، على أهمية المناسبة مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد عامة وتعز على وجه الخصوص. 

وأكد ان المراكز الصيفية تعد محطة مهمة لتعزيز الهوية اليمنية لدى النشء والشباب، وتعد الأولى منذ 7 سنوات. 

وأوضح المخلافي أن المراكز الصيفية تستهدف  10 آلاف ناشئ وشاب، حيث بلغ عددها 15 مركزا في مديريات المدينة والريف، إضافة إلى المراكز التابعة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة. 

وشدد على أن رسالة المراكز الصيفية تتجلى في الشعار الذي أعلنه مكتب الشباب والرياضة للمراكز الصيفية وهو ( إبداع - تميز - ولاء وطني ). 

كما تهدف المراكز الصيفية للاندية الرياضية بالمحافظة، وفق المخلافي، إلى اكتشاف المبدعين وتنمية مواهب النشء والشباب وتعزيز قدراتهم، إلى جانب الحفاظ على المكتسبات الوطنية في عقول وأذهان الشباب. 

وتعد المراكز الصيفية مناسبة مهمة للتركيز على شريحة مجتمعية تعتبر صلب المجتمع  وتجسد مستقبل البلاد، من النشء والشباب، وهي مناسبة لتعزيز الهوية اليمنية المرتبطة بالموروث الرياضي والثقافي والفني لدى المشاركين، في ظل الحرب التي تمارسها مليشيا الحوثي على الشعب والهوية اليمنية.



Create Account



Log In Your Account