مصدر مسئول بتعز يؤكد عدم إقرار إي زيادة في أجور النقل ويحذر السائقين من المخالفة
السبت 10 يوليو ,2021 الساعة: 08:08 مساءً
متابعة خاصة

نفى مسئول في مكتب النقل بمحافظة تعز، أي وجود لزيادة في أجور نقل الركاب داخل المدينة، محذرا السائقين من مخالفة القوانين واللوائح المنظمة للعمل. 

وصباح اليوم، تفاجئ المواطنون بمدينة تعز، بزيادة في أجور النقل، وصلت إلى 200 ريال، بنسبة زيادة بلغت 100 بالمائة. 

وأكد مدير مكتب النقل بمديرية المظفر، مهيوب الحبشي، في منشور على فيسبوك، تابعه محرر "الحرف28"، انه لم تطرأ أي زيادة على اجر نقل الراكب للمشوار الواحد في كل خطوط المدينة في اطار مديرياتها الثلاث (المظفر -القاهرة-صالة) والمقدر بمبلغ 100 ريال، و200 ريال لخط  " الجامعة - الروضة - زيد الموشكي - مستشفى الثوؤة  والعكس". 

وأضاف أن هناك قوانين ولوائح منظمة لاقرار اي زيادة، مؤكدا ان ارتفاع سعر المشتقات النفطية والزيوت وقطع الغيار ونحوه لا يعطي الحق للسائق ان يرفع مقدار الاجر بالمزاج. 

وقال إن هناك طرقا وانظمة ولوائح واجراءات متبعة لتعديل مقدار اجور الركاب، حيث تقوم نقابة النقل إن وجدت او مجموعة من السائقين بتقديم طلب مشفوعا بالمبررات الى الجهة المختصة وعلى ضوءها يتم تشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة لدراسة الطلب وتقدير المسافة بالكيلو متر لكل خط ومقدار التكلفة وفقا لإستهلاك البنزين او الغاز وتكلفة الزبوت ونحوه وتحديد الفائدة ومن ثم البحث عن حلول او الاقرار لمقدار الزيادة من عدمه. 

واشار الى ان ما اقدم عليه بعض السائقين بتقرير رفع الاجر عمل يخالف القوانين، مؤكدا انهم ليسوا الجهة المخولة بتحديد اجور النقل. 

وشدد الحبشي على انه لا يجوز بأي حال من الاحوال فرض اجور جديدة على الراكب غير المحددة سلفا حتى صدور قرار من الجهة المختصة بالزيادة من عدمها.



Create Account



Log In Your Account