موظفو شركة النفط يتظاهرون رفضًا لقرار محافظ عدن
الأحد 11 يوليو ,2021 الساعة: 03:01 مساءً
الحرف28- متابعة خاصة

نظم العشرات من موظفي شركة النفط اليمنية بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية تنديدًا بقرار محافظ عدن تعيين مدير عام جديد للشركة.

وطالب الموظفون في الوقفة الإحتجاجية التي أقيمت أمام مبنى الشركة، محافظ عدن أحمد لملس بالتراجع عن القرار الذي أصدره بتعيين صالح الجريري مديرا عاما للشركة.

وكان لملس المحسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، قد أصدر يوم الخميس الماضي، قرارا بتغيير مدير عام الشركة، انتصار العراشة، وتعيين صالح الجريري بديلاً عنها.

ودعا المحتجون رئيس الجمهورية بوقف تجاوزات المحافظ التي قالوا إنها تمثل "خرق للقانون" وتمس مصلحة الشركة.

والجمعة، أعلن مجلس اللجان النقابية في شركة النفط بمدينة عدن، رفضه لقرار محافظ المحافظة أحمد لملس، واعتبره "مخالفة صريحة وواضحة للقانون"؛ كون المدير العام، انتصار العراشة معينة بقرار من رئيس الجمهورية، ولا يمكن تغييرها إلا بقرار صادر عن رئيس الجمهورية، وفق بيان للجان النقابية.

يأتي هذا بعد رفض قيادة المؤسسة الاقتصادية اليمنية، قرارًا للمحافظ لملس، قضى بتغيير رئيس المؤسسة، التي شهدت اقتحامًا لقوات أمنية لمقرها الرئيسي في عدن؛ لفرض قرارات المحافظ.

تأتي تلك التعييات في ظل توتر بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي، وسط دعوات دولية لوقف التصعيد واستكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض.


Create Account



Log In Your Account