الحكومة تدعو المغتربين في السعودية إلى الاستفادة من امتيازات "مكافحة التستر"
الأربعاء 14 يوليو ,2021 الساعة: 07:28 مساءً
متابعة خاصة

دعت الحكومة الشرعية، اليوم، المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية، إلى الاستفادة من التسهيلات التي قدمتها السلطات السعودية، ضمن برنامجها "مكافحة التستر". 

وقال نائب وزير شؤون المغتربين محمد العديل اليمنيين، إن على المغتربين في المملكة العربية السعودية الى الاستفادة من التسهيلات والامتيازات الممنوحة المملكة خلال الفترة التصحيحية لنظام مكافحة التستر. 

وطالب نائب الوزير، في كلمة القاها خلال مشاركته في الورشة التوعوية الافتراضية التي نظمتها القنصلية اليمنية في السعودية حول إجراءات ومزايا وتسهيلات نظام مكافحة التستر التجاري، المغتربين اليمنيين في السعودية بضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين النافذة وعدم مخالفتها لتجنب العقوبات بعد انتهاء فترة السماح. 

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التجارة رئيس الفترة التصحيحية في السعودية، عايض الغوينم عن تخفيض الايراد المالي السنوي لتصحيح اوضاع المستثمرين من 40 مليون الى 10 مليون ريال. 

ويتعرض المغتربين اليمنيين في السعودية لاضطهاد واسع من قبل السلطات السعودية وما يعرف بنظام الكفيل، حيث تفرض السلطات رسوما سنويا كبيرا، يعيق في الغالب تحقيق المغترب للهدف الذي جاء من أجله إلى اراضيها والمتمثل بكسب المال من خلال العمل، قبل العودة للاستقرار في وطنه. 



Create Account



Log In Your Account