صحيفة لندنية : الجيش في مأرب انتقل من الدفاع إلى الهجوم وهذا ما حققته قواته خلال ساعات
الأربعاء 14 يوليو ,2021 الساعة: 08:28 مساءً
متابعة خاصة

قالت صحيفة لندنية، إن الجيش الوطني، حقق، اليوم الأربعاء، مكاسب ميدانية هامة في الجبهة الجنوبية لمدينة مأرب النفطية شرقي البلاد. 

واكدت صحيفة العربي الجديد، أن المكاسب الميدانية للجيش الوطني، تحققت بعد الانتقال من وضعية الدفاع إلى الهجوم، للمرة الأولى في المحافظة التي تشهد هجمات حوثية واسعة منذ مطلع العام الجاري. 

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري في الجيش قوله :  إن الجيش الوطني وبمساندة المقاومة الشعبية حقق انتصارات واسعة بعد السيطرة على مركز مديرية رحبة ونحو 90 بالمائة من أراضي المنطقة المحاذية لمحافظة البيضاء.  

وأشار المصدر إلى أن الانتصارات جاءت بعد عملية عسكرية مباغتة استهدفت مواقع الحوثيين في مركز مديرية رحبة ومناطق معين ومضرة والعيارات والطرة جنوبي مأرب. 

وتوسعت رقعة المعارك في مأرب إلى عدة جبهات، وهو ما جعل مليشيا الحوثي تلجأ لكبح التحركات الحكومية بشن هجمات عبر طائرات مسيّرة، فيما أعلن الجيش اليمني إسقاط إحداها في جبهة الكسارة غربي مأرب وأخرى في جبهة رحبة، وفق المركز الاعلامي للجيش. 

وقال المركز الإعلامي للجيش، إن مقاتلات التحالف السعودي شنت عدّة غارات استهدفت تجمعات وتعزيزات لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في مواقع متفرقة غرب مأرب، حيث كبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. 

وأسفرت معارك الجبهة الجنوبية لمأرب عن مقتل وإصابة وأسر أكثر من 40 عنصرا حوثيا وفقا للجيش اليمني، فضلا عن اغتنام 4 دوريات عسكرية، و3 مدافع وأسلحة مختلفة، حسب مصادر حكومية. 

لكن مصادر عسكرية ميدانية قالت في وقت سابق من اليوم لـ"الحرف28"، إن قتلى المليشيا في رحبة، لهذا اليوم، تجاوز عددهم 90 قتيلا وعشرات آخرين جرحى إلى جانب أسر مجاميع وهم بالعشرات. 



Create Account



Log In Your Account