مصدر محلي يكشف تفاصيل اغتيال الشيخ "اليافعي" في "لحج"
الخميس 15 يوليو ,2021 الساعة: 03:45 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر محلي، إن مسلحين اغتالوا الشيخ سرور اليافعي، اليوم الخميس، في مركز مديرية الحبيلين بمحافظة لحج (جنوب البلاد). 

وأوضح المصدر أن الشيخ سرور اليافعي وهو أحد المشايخ السلفيين وإمام مسجد، في ردفان تعرض لإطلاق نار من مسلحين بعد مغادرته للجامع عقب صلاة فجر اليوم الخميس، وفيما غادر المسلحون إلى جهة غير معلومة، كان اليافعي قد توفي متأثرًا بإصابته، وفق موقع المصدر أونلاين. 

ولم تعرف بعد تفاصيل الحادثة التي شهدتها مديرية الحبيلين الواقعة تحت سيطرة وحدات من قوات الحزام الأمني والدعم والإسناد التابعتين للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات. 


وتسيطر قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على محافظات لحج وعدن واجزاء من أبين، منذ انقلابها على الشرعية في اغسطس 2019، قبل ان توسع نطاقها سيطرتها على أرخبيل سقطرى في يونيو 2020، بعد معارك مع قوات الشرعية التي تعرضت لخذلان ما يسمى بقوات الواجب السعودية التي قالت إنها تتواجد هناك لدعم الشرعية، لكنها فعلت العكس حيث سهلت للانتقالي سيطرته على المحافظة. 

ويتعرض المواطنون في مناطق سيطرة الانتقالي، لانتهاكات واسعة بينها القتل والاختطاف والاخفاء القسري والنهب للممتلكات. 

فخلال الشهر الماضي فقط، اغتيل 23 شخصا في عدن، و١٧ شخصاً آخر قتلوا في اشتباكات بين فصائل الحزام والدعم والإسناد، في ذات المدينة، وفق تقرير أصدرته منظمة سام للحقوق والحريات في وقت سابق من اليوم. 

وأضاف التقرير ان 11 شخصا اختطفوا إلى أماكن سرية عبر عناصر الانتقالي، وحدوث 4 حالات غامضة من الخطف وقعت في عدن خلال يونيو الماضي.



Create Account



Log In Your Account