خروج محطات كهرباء عدن عن الخدمة
الجمعة 16 يوليو ,2021 الساعة: 04:54 مساءً
الحرف28- متابعة خاصة

أعلن مسؤول في المؤسسة العامة للكهرباء في محافظة عدن (جنوب اليمن)، الجمعة، عن خروج بعض محطات الكهرباء عن الخدمة جراء نفاذ مادة المازوت.

وقال المتحدث باسم المؤسسة العامة للكهرباء في عدن محمد المسبحي، في تدوينة عبر فيسبوك: "بدء خروج أول 4 ميجا في محطه شيناز بسبب نفاذ الديزل" دون مزيد من التفاصيل.

في السياق، ذكرت وسائل إعلام محلية نقلًا عن مصادر في مؤسسة الكهرباء، أن عدد من المحطات بدأت فعلياً بالخروج التدريجي عن الخدمة منذ الصباح بعد أن شارف وقود الديزل على الإنتهاء.

وتعاني مؤسسة كهرباء عدن التي تضم خمس محطات لتوليد الطاقة من انقطاعات متكررة ومستمرة طوال العام، تزداد ضراوة في فصل الصيف.

ويشكو سكان عدن من زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي التي تجاوزت الـ6 ساعات على الرغم من وصول الدفعة الأولى من المنحة النفطية السعودية المخصصة للكهرباء.

ويأتي هذا الارتفاع في عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي في مدينة في الوقت الذي سجلت فيه درجات الحرارة ارتفاعًا كبيرًا ما يتسبب في تفاقم معاناة مرضى الضغط والقلب والسكري.

وتخضع عدن لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، وتشهد المدينة أزمات متكررة في المشتقات النفطية، وانقطاعات مستمرة للتيار الكهربائي والمياه لأسباب مختلفة، يتعلق بعضها بعجز الحكومة في توفير الاحتياجات الضرورية منها، وأخرى بسبب أعمال الإضراب والاحتجاجات في المدينة بين الحين والآخر.


Create Account



Log In Your Account