تقدم جديد للجيش ومقتل عشرات الحوثيين في مأرب
السبت 17 يوليو ,2021 الساعة: 06:44 مساءً
الحرف28- متابعات

أعلن الجيش الوطني، السبت، أن قواته حررت مناطق ومواقع استراتيجية جديدة من قبضة مليشيات الحوثي جنوب غرب محافظة مأرب (شمال شرق اليمن).

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة نقلًا عن مصدر عسكري، إن الجيش والمقاومة واصلوا التقدم في الجبهة الجنوبية من عدّة محاور وتمكنوا من تحرير معظم مواقع الخرفة بحيد آل احمد جنوب غرب مديرية رحبة ومناطق أخرى في جبهة المشيريف الفاصلة بين محافظتي مارب والبيضاء.

وذكر المصدر أن العشرات من مليشيا الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح بنيران الجيش وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية التي استهدفت تجمعات وتعزيزات للحوثيين في مواقع متفرقة بالجبهة.

وأشار المصدر، إلى أن المعارك ما تزال مستمرة وسط تقدم الجيش والمقاومة.

والأربعاء، أطلق الجيش الوطني عملية عسكرية في جنوب مأرب، أسفرت عن تحرر مركز مديرية رحبة إلى جانب حرير مساحات واسعة ومرتفعات استراتيجية، في أبرز تقدم للجيش منذ تكثيف الحوثيين هجماتهم على المحافظة قبل أشهر.

وتسعى جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران منذ فبرير الماضي إلى انتزاع السيطرة على مأرب في هجوم وصفته واشنطن بأنه أخطر تهديد للجهود الرامية لإرساء هدنة.

لكن الحوثيون لم يحرزوا تقدمًا كبيرًا وتكبدوا خسائر فادحة وسط مقاومة شديدة من القوات الحكومية التي يدعمها التحالف الذي تقوده السعودية.


Create Account



Log In Your Account