وزارة التعليم العالي توضح سبب عدم حصول الاول في الثانوية على منحة دراسية
الأحد 18 يوليو ,2021 الساعة: 09:53 صباحاً
متابعة خاصة

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب والفني والمهني، سبب عدم حصول الطالب الحاصل على الترتيب الاول في الجمهورية على منحة دراسية إلى الخارج. 

وقال مصدر في الوزارة إن المعيار المعتمد والمعلن لهذا العام هو ترتيب الطالب في اختبارات المفاضلة، نظرا لحصول مئات الطلبة على معدل 100% مما لم يعد بالإمكان معه الإعتماد على معدل الثانوية العامة فقط.. 

واوضح ان الطالب (مهند منور محمد عبدالله الصغير) وهو الاول في الجمهورية، حل في اختبار المفاضلة في المرتبة (21) على مستوى الامانة ومحافظة صنعاء. 

واكد ان الوزارة تحتفظ بدفاتر الاجابة لجميع الطلبة وفتحت باب التظلمات في حينها أيضا- وتم اعتماد عدد 6 منح للأمانة و2 لمحافظة صنعاء فقط. 

وعبر المصدر عن أسف الوزارة للغة التي يستخدمها البعض للتشكيك في حيادية ونزاهة مؤسسات الدولة وبدون دليل، ودون ان يكلفوا أنفسهم العودة الى موقع الوزارة والمنشورة فيه جميع بيانات الطلبة ونتائجهم بكل شفافية ووضوح. 

وكان ناشطون قد هاجموا الوزارة بسبب عدم حصول الاول في الجمهورية على منحة دراسية. 

ودعا المصدر الجميع إلى العمل على إبعاد التعليم عن الصراعات والمناكفات البينية مهما كانت أغراضها، والإسهام في توفير بيئة مناسبة للعمل على إنجاز شيء يخفف من وقع الكارثة التي حلت بالوطن خصوصا على المستوى التعليمي، بعد انقلاب مليشيا الحوثي وما تلاه من كوارث.



Create Account



Log In Your Account