ناشط جنوبي : الإمارات والسعودية جعلتا عدن عبرة لمن يريد التحرر من الحوثيين
الأحد 18 يوليو ,2021 الساعة: 01:21 مساءً
متابعة خاصة

قال ناشط جنوبي، إن السعودية والامارات جعلت من العاصمة المؤقتة عدن، عبرة لبقية المحافظات التي تقع تحت سيطرة المليشيا الحوثية وتحاول التحرر منها. 

واضاف الناشط محمد العدني في تغريدة على تويتر، ان مدينة عدن هي أول المحافظات المحررة من الحوثيين وكان من المفترض أن تكون نموذجا للتحرير
لكن جعلتها السعوديه والإمارات عبرة لمن يريد أن يتحرر من الحوثي. 

‏وقال في تغريدة أخرى : "عايشين في عدن شايفين الباطل وشايفين النهب وشايفين الوجوه الغريبه المقيته الكريهه التي تحكم عدن". 

وأضاف "نعاني على كل المستويات ولما تجي تنتقد  الانتقالي وقيادته الرثه يقفز لك واحد يقول
ياخي انت مش عارف عمق العلاقه بين الاخونج وايران
ياعمي انا ايش دخلي  بالاخونج". 

وتابع في تغريداته "الجبناء لايصنعون مجداً والصامتون لايِنَصرون وطناً والمحايدون اكثر نفاقاً، والغلبة والمجد والنصر لمن كان للحق رمزاً". 

وتحررت العاصمة المؤقتة عدن في منتصف 2015، كأول المحافظات المحررة من المليشيا الحوثية التي سيطرت على معظم المحافظات عقب انقلابها على الدولة في سبتمبر 2014. 

وجاء تحرير عدن بعملية عسكرية واسعة للتحالف السعودي الإماراتي، الذي اعلن في 26 مارس 2015. 

لكن تحرير عدن لم يكن لصالح الشرعية، حيث شرعت الامارات في ذات العام بإنشاء مليشيات مسلحة ودربتها وقدمت لها كل انواع الدعم قبل ان تدمجها لاحقا فيما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال. 

وفي اغسطس 2019، دعمت الامارات انقلابا ثانيا على الشرعية، عبر قوات الانتقالي سيطرت من خلاله على عدن وابين ولحج والضالع. 

ومنذ تحريرها وسيطرة الإمارات والمليشيا المدعومة منها، تشهد العاصمة المؤقتة عدن، فوضى واسعة، سادت فيها الاغتيالات والاختطافات واعمال النهب والسلب للممتلكات العامة والخاصة. 



Create Account



Log In Your Account