سام تدعو السعودية للتراجع عن قرار ترحيل العمالة اليمنية من جنوبي المملكة
الخميس 29 يوليو ,2021 الساعة: 10:10 مساءً
متابعات

دعت منظمة سام للحقوق والحريات السلطات السعودية إلى التراجع عن قراراها إلغاء جميع أنواع عقود العمل لليمنيين بالقطاعين العام والخاص والمختلط في عدة مناطق جنوبية.

وأضافت المنظمة في بيان لها حصل الحرف28 على نسخة منه، أنها تنظر بقلق واستغراب شديد لقرار المملكة غير المعلن الذي يقضي بإلغاء عقود العمالة اليمنية في المناطق الجنوبية خلال أشهر دون ارتكابهم أية مخالفة.

وبيَّنت المنظمة في بيان صدر عنها اليوم الخميس، أن تبعات القرار الحالي في حال تم تطبيقه، سيعني مزيدًا من الأشخاص الذين يفقدون مصدر رزقهم في وقت تشهد فيه اليمن تراجعًا حادًا في المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية وينذر باحتمالية وقوع أزمة جديدة بعد ترحيل أولئك العمال لا سيما وأن معظم عوائلهم تعتمد عليهم بشكل أساسي في الحصول على المتطلبات الأساسية.

واختتمت "سام" بيانها بدعوة السلطات السعودية إلى التراجع عن قرار الترحيل، والعمل على تمكين العمالة اليمنية من التمتع بحقوقها التي كفلتها قوانين العمل السعودية والدولية، مؤكدة على أن تنفيذ هذا القرار سيعني تعمد المملكة السعودية خلق أزمة خانقة داخل اليمن، الأمر الذي سيُحملها التبعات القانونية الكاملة عن نتائج مثل هكذا قرار.


Create Account



Log In Your Account