الخطوط اليمنية توجه رحلاتها إلى مطار جيبوتي
الجمعة 30 يوليو ,2021 الساعة: 09:06 مساءً
الحرف28- متابعات

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، الجمعة، توجيه جميع رحلاتها إلى مطار جيبوتي بسبب عدم توفر الوقود في مطار عدن الدولي.

وقالت الشركة في بيان عبر صفحتها بموقع فيسبوك "نظراً لعدم توفر مادة الوقود في مطار عدن الدولي، سنضطر في جميع رحلاتنا للهبوط إلى مطار جيبوتي للتزود بالوقود، اعتبارا من يوم غدٍ السبت حتى اشعار آخر".

وأشارت إلى أن قررت القيام بتلك الخطوة "رغم الخسائر التي ستواجه الشركة في عمر المحركات وإهلاكها دون فائدة ولقصر المسافة، علاوة على تكاليف الوقود والهبوط والاقلاع  والصيانة وبالعملة الصعبة".

وأكدت الشركة أن هذا القرار جاء لرفض الإدارة العليا وقف الرحلات أو المساس بخدمات مسافريها رغم الخسائر التي ستواجه الشركة علاوة على تكاليف الوقود والهبوط والاقلاع والصيانة بالعملة الصعبة.

يذكر أن الحكومة اليمنية تملك 51 بالمئة من أسهم شركة الخطوط الجوية اليمنية، بينما تعود ملكية النسبة المتبقية إلى السعودية.

والخطوط الجوية اليمنية هي الناقل الوطني الوحيد لليمن، وكانت تقدم خدمات النقل للمسافرين وكذلك خدمات الشحن إلى أكثر من 35 وجهة داخلية وعالمية في أوروبا وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.

وأجبرت الأوضاع الأمنية الحالية في اليمن شركة الطيران اليمنية بشكل كبير على تقليص وجهاتها الخارجية لتنحصر فقط على الوجهات التي يسافر إليها المواطنون اليمنيون للعمل أو الدراسة أو العلاج.

ومن أهم الوجهات التي تسافر إليها الخطوط اليمنية حاليًا هي القاهرة وعمان وجدة والرياض والخرطوم ومومباي.


Create Account



Log In Your Account