"الخارجية" تطالب بموقف دولي فوري لوقف "الهجمات الارهابية" الحوثية
الأحد 01 أُغسطس ,2021 الساعة: 09:00 مساءً
متابعة خاصة


طالب وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، المجتمع الدولي، باتخاذ موقف فوري وحازم لردع الاعتداءات التي تنفذها المليشيا الحوثية ضد الاعيان المدنية السعودية والتصعيد العسكري لها في الداخل. 

وقالت الوزارة في بيان لها، أدانت فيه الهجوم الحوثي على سفينة سعودية في مدخل البحر الاحمر بطائرات مسيرة، إن " استمرار الهجمات الإرهابية لمليشيا الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية الداعية الى الامن والسلام والاستقرار". 

وعبرت الوزارة في بيانها، وفق وكالة سبأ الرسمية، عن إدانتها لـ" الاعتداء الارهابي الفاشل لمليشيا الحوثي الانقلابية على سفينة تجارية سعودية في مدخل البحر الأحمر بطائرات مسيرة مفخخة". 

وحثت الوزارة، المجتمع الدولي على اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال العدوانية المتعمدة والممنهجة التي تستهدف المنشآت الحيوية والاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية. 

كما طالبت الوزارة المجتمع الدولي باتخاذ ذات الموقف ضد استمرار المليشيا بتصعيدها العسكري في مارب والبيضاء وتهديدها امن الملاحة الدولية بما يهدد السلام والامن الدوليين. 

وشددت على موقف اليمن الثابت والداعم للمملكة وتضامنها التام في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة "هذه الأعمال الإرهابية الجبانة، والحفاظ على امنها واستقرارها وحماية امن خطوط الملاحة الدولية". 

وعاودت المليشيا الحوثية، تصعيد هجماتها بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، على الاراضي والمصالح السعودية، بالتزامن مع تصعيد عسكري في البيضاء ومارب، حيث تشن على الاخيرة، منذ مطلع فبراير الماضي، هجوما عنيفا، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش، لكن الاخير يعلن باستمرار التصدي للهجمات.



Create Account



Log In Your Account