بلا قيود تطالب بالإفراج عن الصحفي يونس عبد السلام الذي اختطفه الحوثيون بصنعاء
الخميس 19 أُغسطس ,2021 الساعة: 01:16 مساءً
متابعات

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" عملية اختطاف الصحفي يونس عبدالسلام من وسط العاصمة صنعاء من قِبل جهاز الأمن والمخابرات التابع لمليشيا الحوثي. 

وأفادت "بلا قيود" بأنها تلقت بلاغاً من زملاء الصحفي يونس عبدالسلام أكدوا فيه اختفاء زميلهم من العاصمة صنعاء مساء الأربعاء قبل أسبوعين (3 أغسطس 2021م)، حيث خرج من المكان الذي يسكن فيه مع زملائه في شارع 'الدائري'، وسط العاصمة صنعاء، ولم يعد. 

وبحسب بيان المنظمة حصل الحرف28 على نسخة منه، فإن أقاربه تواصلوا بتلفونه إلا أن شخصاً آخر رد عليهم، وأفاد باحتجازه لدى جهاز الأمن والمخابرات، وأبلغهم بأنه غير مسموح لهم زيارته. 

وطالبت "صحفيات بلا قيود" بسرعة الإفراج عن الصحفي يونس عبدالسلام، كما حمّلت الحوثيين كامل المسيؤولية عن تعرّض حياة وسلامة الصحفي يونس لأي خطر. 

وأعربت "صحفيات بلاقيود"، في بيانها، عن إدانتها ورفضها المطلق كافة أشكال الاانتهاكات التي يتعرّض لها الصحفيون في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي أو مليشيا الانتقالي أو حكومة الشرعية، كما دعت لكافة أطراف الصراع إلى التوقّف الفوري عن استهداف الصحفيين، وعدم الزّج بهم في الصراع. 



كما دعت "بلا قيود" كافة المنظمات الحقوقية، وعلى رأسها المفوضية السامية لحقوق الإنسان والاتحاد الدولي للصحفيين وأنصار حرية الرأي والتعبير، إلى ممارسة الضغط على مليشيا الحوثي، لإيقاف ممارساتها العدائية والقمعية تجاه حرية الرأي والصحفيين، وإدانة اختطاف الصحفي يونس عبدالسلام، والضغط عليها للإفراج عنه خاصة، وهو يعاني من وضع نفسي سيِّئ، وكذا الإفراج عن كافة زملائه من الصحفيين القابعين في سجون المليشيا.


Create Account



Log In Your Account