مكتب الصحة بتعز يوجّه مراكز العزل برفع جاهزيتها استعدادًا لمواجهة الموجة الثالثة من كورونا
السبت 21 أُغسطس ,2021 الساعة: 08:40 صباحاً
الحرف28 - متابعات

وجه مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز راجح المليكي، مراكز العزل في المحافظة برفع جاهزيتها والاستعداد بأقصى طاقتها الممكنة لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) خلال الفترة القادمة.

وشدد المليكي في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، على ضرورة توفر الأدوية بمختلف أنواعها، وخاصة أدوية علاج فيروس كورونا المستجد، فضلًا عن توافر أدوات التعقيم والتطهير للفرق الطبية، والحرص على حماية الأطقم الطبية وتوفير المستلزمات الطبية والواقيات الشخصية لهم، ومراعاة أعلى مواصفات السلامة ومكافحة العدوى وفق المقاييس العالمية والتي تنص عليها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

ودعا المواطنين والمؤسسات الرسمية والخاصة في المحافظة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي قررتها اللجنة العليا للطوارئ، بما في ذلك التباعد الاجتماعي والالتزام بالتعقيم.

وكان مكتب الصحة في مدينة تعز، أعلن الاثنين الماضي أن حالات الإصابة بفيروس كورونا تزايدت بشكل كبير، وسط مخاوف من تفش موجة ثالثة في ظل محدودية الإمكانيات

وقال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور راجح المليكي، خلال مؤتمر صحفي، إن حالات الاصابة بفيروس كوفيد19 انتشرت بشكل كبير خلال شهر أغسطس الحالي .

وأوضح المليكي أن عدد الحالات المسجلة خلال شهور يوليو يونيو أغسطس بلغت 453 حالة منها 77 حالة مؤكدة توفي منها 49حالة .

وكانت حالات الإصابة بفيروس كورونا في مدينة تعز قد تراجعت خلال الأشهر الماضية، بعد أن شهدت انتشارا غير مسبوقا خلال شهر مارس الماضي.

ويأتي الارتفاع الأخير للإصابات بالوباء في مدينة تعز في ظل عدم جاهزية مركز العزل للعناية بضحايا الفيروس، وقلة غرف العناية المركزة وشحة الأكسجين.

 


Create Account



Log In Your Account