ذمار.. ثلاث محاولات انتحار خلال أيام ومصادر تكشف التفاصيل
السبت 21 أُغسطس ,2021 الساعة: 06:12 مساءً
متابعة خاصة

دفعت الظروف المعيشية المتردية، التي تسببت بها الحرب الدائرة مند 7 أعوام، إمرأة ورجل وفتاة، إلى محاولة الانتحار خلال الأيام القليلة الماضية في محافظة ذمار، وسط البلاد، في مؤشر جديد على تزايد حالات ومحاولات الانتحار في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية. 

وبحسب مصادر محلية وأخرى طبية، فقد سجلت ذمار ثلاث محاولات انتحار، جميعها خلال الاسبوع المنصرم. 

وقالت المصادر إن فتاة يتيمة ومواطن خمسيني وامرأة حاولوا خلال ايام الاسبوع الماضي الانتحار، قبل ان يتم انقاذهم في احد مستشفيات المحافظة. 

وأوضحت المصادر الطبية، أن إحدى مستشفيات ذمار، استقبلت امس الجمعة، مواطناً خمسينياً يدعى (ح م م)، بعد تناوله السم إثر محاولته الانتحار، لعجزه عن تغطية مستلزمات أسرته،  فيما إحدى الضحايا فتاة يتيمة حاولت الانتحار، الخميس، بقطع الوريد في يدها، إلا أنها فشلت، ليتم تدارك الأمر بسرعة، وتم على إثرها نقلها لأحد المراكز الصحية القريبة، وفق اعلام الساحل الغربي.

وبداية الأسبوع الماضي، حاولت امرأة الانتحار بتناولها نحو 20 قرصاً من أدويتها مرة واحدة، لكن سرعان ما تدخلت ابنتها وأنقذتها ليتم نقلها إلى مستشفى طيبة التخصصي. 

ولا توجد اي أرقام رسمية لعدد حالات او محاولات الانتحار لكن الحالات التي يتم رصدها من قبل وسائل الإعلام وبعض الجهات الحقوقية تؤكد ارتفاع عددها بشكل كبير في مناطق الحوثيين، وذلك نتيجة الظروف المعيشية الصعبة التي تسببت بها الحرب وضاعفها توقف المرتبات ورفض المليشيا الحوثية آلية لتنظيم الإيرادات مع الشرعية لاستئناف صرفها لجميع موظفي الدولة. 




Create Account



Log In Your Account