الحوثيون يعلنون مصادرة عشرات الملايين من العملة الجديدة
السبت 21 أُغسطس ,2021 الساعة: 08:32 مساءً
متابعة خاصة

أعلنت مليشيا الحوثي، اليوم السبت، عن مصادرة عشرات الملايين من الطبعة الجديدة للعملة والتي منعت تداولها في مناطق سيطرتها. 

وقال مركز الاعلام الامني التابع لوزارة الداخلية الحوثية، إن وحدة مكافحة التهريب تمكنت من ضبط ما يزيد عن 42 مليون ريال من العملة الجديدة في محافظة تعز. 

واضاف ان المبالغ تم ضبطها أثناء محاولة إدخالها الى محافظة تعز، قادمة من محافظة عدن. 

وأوضحت ان المبالغ كانت بحوزة اشخاص قادمين من محافظة عدن المحتلة حاولوا تهريبها الى محافظة تعز. 

وتعتبر سلطات الحوثي الطبعة الجديدة من العملة التي طبعتها الحكومة الشرعية بأنها "غير قانونية" وحضرت تداولها محظورة التداول 

وذكر المركز، أن وحدة مكافحة التهريب ضبطت المبالغ خلال الأسبوع المنصرم من أغسطس الجاري. 

وبين أن الأوراق النقدية المضبوطة كانت على النحو التالي 11 مليون و886 الف، و700 ريال، من العملة الجديدة، ومليون و354 الف ريال، من فئة الألف ريال بترميز "د" إلى جانب مبلغ 29 مليون و555 ألف و500 ريال من العملة الجديدة أيضا. 

والفئة "د"، هي الطبعة ذات الحجم الكبير التي طبعتها الشرعية في 2017، واحتفظت بها خارج السوق المالي بسبب طباعتها عملة جديدة بحجم صغير، لكن منع مليشيا الحوثي تداول الاخيرة في مناطقها، خلق فارقا كبير في الصرف بين مناطق الطرفين، لتضطر مؤخرا، لاستخدام الطبعة ذات الحجم الكبير بهدف تقليص فارق الصرف. 

وقال مركز الإعلام الأمني الحوثي، إن إدخال تلك المبالغ جاء بطريقة مخالفة لقرار البنك المركزي الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي. 

وكان البنك المركزي الخاضع لسيطرة الحوثيين قد وجه بمنع الأشخاص القادمين من المناطق المحتلة حمل أكثر من 100 ألف ريال. 

واكدت داخلية الحوثي "انها لن تسمح بأي محاولة للإضرار بالاقتصاد"، بحسب مركز اعلامها الامني. 



Create Account



Log In Your Account