الجيش: قتلى وجرحى حوثيين بمعارك وغارات غربي مأرب
الأحد 22 أُغسطس ,2021 الساعة: 06:14 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني، الأحد، أن قواته تصدت لهجوم شنه مسلحو جماعة الحوثي في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، ما أسفر عن سقوط قتلى من الحوثيين.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله "إن الجيش والمقاومة قضوا على سبعة من عناصر المليشيا الحوثية أثناء محاولتهم التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في جبهة المشجح غرب مأرب".

وأضاف المصدر" أن طيران التحالف استهدف بعدّة غارات تجمعات للمليشيا الحوثية في جبهتي الكسارة والمشجح وأسفرت عن سقوط العديد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير عربة وثلاثة أطقم بما عليها من عتاد".

وبين الحين والآخر تتجدد المعارك بين قوات الجيش الوطني والحوثيين في مناطق عدة بمحافظة مأرب.

والثلاثاء الماضي، أعلن الجيش مقتل 15 حوثين في كمين غربي مأرب النفطية.

وبعد فشل الهجمات المتكررة في اختراق الخطوط الدفاعية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية غربي مأرب منذ أكثر من 7 أشهر، هدأت وتيرة الأعمال القتالية منذ مطلع أغسطس/آب الحالي، فيما اقتصرت العمليات الحوثية على محاولات تسلل متفاوتة.

وتسعى جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران منذ فبرير الماضي إلى انتزاع السيطرة على مأرب في هجوم وصفته واشنطن بأنه أخطر تهديد للجهود الرامية لإرساء هدنة.

لكن الحوثيون لم يحرزوا تقدمًا كبيرًا وتكبدوا خسائر فادحة وسط مقاومة شديدة من القوات الحكومية التي يدعمها التحالف الذي تقوده السعودية.


Create Account



Log In Your Account