عدن.. لجنة التحقيق الوطنية تلتقي فريق العقوبات الاممي ويناقشا المستجدات
الإثنين 23 أُغسطس ,2021 الساعة: 07:16 مساءً
متابعة خاصة

قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الانسان في اليمن، إنها التقت، اليوم، في مقرها بالعاصمة المؤقتة ‎عدن فريق لجنة العقوبات التابع لمجلس الأمن الدولي، على هامش زيارة الفريق إلى ‎اليمن. 

وبحسب بيان للجنة، فقد استمع فريق الخبراء من اعضاء اللجنة الوطنية إلى مستجدات عمل اللجنة، وناقشا مواضيع التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان. 

‏وترى اللجنة أن اللقاء جزء من أشكال التعاون بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بآلية تبادل المعلومات نظرا للتواجد الميداني للجنة في جميع المحافظات. 

وأشار أعضاء اللجنة، إلى أنهم بصدد إصدار التقرير ال9 وسيوضح أهم الصعوبات والتحديات الميدانية التي واجهت عمل اللجنة وطبيعة علاقتها مع كل الأطراف. 

من جانبه اكد فريق العقوبات أنه على تواصل دائم مع اللجنة منذ العام2016، مثمنين هذا التعاون. 

ولفت الفريق في الوقت ذاته إلى أنه يعتمد على اللجنة كمصدر في توثيق عدد من الوقائع، مؤكدين حرص الفريق على تطوير هذه العلاقة. 

وتعيش اليمن، للعام السابع على التوالي حربا طاحنة بسبب انقلاب مليشيا الحوثي على الشرعية  في سبتمبر 2014، ما ادى الى مقتل اكثر من 233 الف شخص وحدوث انتهاكات واسعة بحق المدنيين من قبل جميع الاطراف، لكن معظمها ترتكبها مليشيا الحوثي، وتليها قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، التي نفذت انقلابا ثانيا على الشرعية بعدن في اغسطس 2019. 



Create Account



Log In Your Account