بهدف إقامة دراسات عليا في عدة تخصصات... لجنة من "المجلس اليمني للاختصاصات الطبية" تقيم مستشفى الثورة بتعز
الأربعاء 25 أُغسطس ,2021 الساعة: 10:23 مساءً
خاص

يسعى المجلس اليمني للإختصاصات الطبية والصحية، لافتتاح فرع له في محافظة تعز، وبالتحديد في هيئة مستشفى الثورة العام وذلك بهدف إنشاء دراسات عليا في عدة تخصصات طبية.

وقال المسئول الاعلامي لمستشفى الثورة، عبدالكريم حيدر، إن لجنة طبية مكلفة من الأمين العام للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية، زارت اليوم، المحافظة واطعلت، على وضع وجهوزية هيئة مستشفى الثورة العام ومستشفى الجمهوري. 

وأوضح ان اللجنة تسعى من خلال الزيارة الى تقييم وضع مستشفى الثورة بتعز، بهدف افتتاح فرع للمجلس اليمني للإختصاصات الطبية، في البورد والزمالة اليمنية والماجيستر في التخصصات الطبية التالية: (الجراحة العامة والباطنية وجراحة النساء والولادة وطب الاطفال). 

وبحسب المسئول الاعلامي لهيئة مستشفى الثورة، فإن اللجنة التي ضمت الدكتورة أثمار حسين علي والمسجل العام للمجلس اليمني للإختصاصات الطبية ، وعدد من كبار اساتذة الطب في تخصصات الجراحة العامة والباطنية وطب الاطفال، التقت برئيس هيئة مستشفى الثورة العام بتعز الدكتور عبدالرحيم السامعي ومدير عام مستشفى  الجمهوري الدكتور نشوان الحسامي، ونائب رئيس الهيئة للشئون الفنية الدكتور / أحمد قحطان، والدكتور / عبدالباسط سلام وعدد من كبار متخصصي الطب والجراحة في محافظة تعز. 

وزارت اللجنة جميع المراكز والأقسام العاملة في الهيئة وكذلك الاقسام التشخيصية، منها الاشعة السنية والأشعة المقطعية  والمختبر والطوارئ العامة ومركز جراحة النساء والولادة وأقسام العمليات وذلك لتقييم الخدمات الطبية فيها، وفق المصدر ذاته. 

وقال حيدر، إن اللجنة استمعت من  رئيس الهيئة والمدير الفني ورئيس اقسام الجراحة الى شرح مفصل عن الكادر العامل بالهيئة من اخصائيين وأطباء عموم وفنيين وما تحتاجه الهيئة من الكوادر الطبية المتخصصة، واطلعت اللجنة على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمترددين على الهيئة.، كما زارت اللجنة مبنى القاعات الخاصة بالمتدربين. 

وفي السياق القى البروفسور طارق نعمان أستاذ جراحة القلب والأوعية الدموية مشرف برنامج الماجستير الجراحي في المحافظة كلمة توجيهية في الكادر والضيوف. 

هذا وقد ابدت اللجنة اعجابها بمستوى الخدمات الطبية التي تقدمها الهيئة للمترددين، معتبرة ان افتتاح فرع للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية تعد خطوة اولية لفتح المساقات التدريبية للدراسات العليا بالمحافظة، وفقا للمسئول الإعلامي للهيئة.



Create Account



Log In Your Account