تعز.. اختتام دورات تدريبية لمكافحة عدوى كورونا
الخميس 26 أُغسطس ,2021 الساعة: 03:59 مساءً
الحرف28 - متابعات

اختتمت اليوم الخميس، إدارة الجودة ومكافحة العدوي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز الدورات التدريبية لمكافحة العدوى في مراكز  العزل الخاصة بالمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وقال فتحي شمسان مدير أدارة الجودة ومكافحة العدوي بمكتب الصحة بتعز إن "هذه الدورات تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى من أجل تعزيز قدرات ومهارات الكوادر الطبية في المنشآت الصحية لمواجهة فيروس كورونا  لاسيما في مراكز العزل لتقديم خدمة راقية للمستفيدين".

وأضاف شمسان "استفاد  72 مشارك ومشاركة من الأطباء والممرضين والفنيين وعمال النظافة من هذه الدورات التي تم تدريبهم فيها على كيفية التعامل مع الحالات المصابة المرقدة في المركز وإكسابهم العديد من القدرات والمهارات الفنية في تقديم الخدمة العلاجية للمرضي مع التشديد على ضرورة تطبيق كافة الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى والاحتياطات القائمة على الانتقال".


تأتي هذه الدورات ضمن إطار مشروع الاستجابة لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد19) في اليمن الذي تنفذه الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوي بقطاع الطب العلاجي، في وزارة الصحة العامة والسكان  بمشاركة منظمة الصحة العالمية وبدعم من البنك الدولي .


Create Account



Log In Your Account