الزمالك يحسم لقب الدوري المصري
السبت 28 أُغسطس ,2021 الساعة: 11:45 مساءً
أ ف ب

أنهى نادي الزمالك المصري سيطرة غريمه النادي الأهلي على الدوري المحلي لست سنوات متتالية (حاز عليه 42 مرة) ليخطف لقب الموسم الحالي ويتوج بلقبه الثالث عشر في تاريخه رغم أن الفريق عانى وسط الموسم من هزات إدارية كادت تؤثر على أداء الفريق الفني. واستفادت القلعة البيضاء من إجهاد منافسها الأحمر وخسارته نقاطًا حاسمة في المباريات الأخيرة.

وحسمت القلعة البيضاء اللقب في المرحلة قبل الأخيرة من الدوري الذي يختتم رسميا السبت، بصدارة "زملكاوية" بفارق أربع نقاط عن الأهلي المتوج باللقب 42 مرة قياسية.

ويعتبر عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك السابق في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية أن "إحراز الدوري هو من أقوى البطولات التي حصل عليها الزمالك لعدة أسباب، أبرزها أنها جاءت بعد منافسة شرسة وقوية من جانب الأهلي الذي ظل يُقاتل ويُصارع من أجل لقبه المفضل حتى الأمتار الأخيرة، قبل أن يحسم رجال الزمالك الذين كشفوا عن معدن أصيل".

يضيف السيد الذي حرس عرين الزمالك بين 1997 و2014 "كان موسم التحديات. تعرض الزمالك لموسم عاصف للغاية بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا، في النسخة قبل الماضية" وبالتحديد في تشرين الثاني/نوفمبر 2020 أمام الأهلي.

تابع "كانت خسارة كفيلة بتحطيم هذا الجيل، لكن بعض اللاعبين لديهم شخصية قوية ونجحوا في إعادة الأمور إلى النصاب الصحيح، على غرار طارق حامد والمغربي أشرف بنشرقي ومحمود عبد الرازق شيكابالا بالإضافة إلى أحمد سيد (زيزو)".


Create Account



Log In Your Account