شبوة.. قوات الأمن تعلن ضبط ألغام بحرية كانت في طريقها إلى "الانتقالي"  (فيديو)
الأحد 29 أُغسطس ,2021 الساعة: 06:39 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت قوات الأمن الخاصة بمحافظة شبوة، الأحد، أنها ضبطت شحنة ألغام بحرية كانت في طريقها إلى قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا في المحافظة جنوبي اليمن.

وقالت القوات الخاصة -في بيان على صفحتها بموقع فيسبوك-، إنها "تمكنت من ضبط شحنة ألغام بحرية كانت متجهة من المكلا مركز محافظة حضرموت إلى شبوة (منطقة عين بامعبد)".

وأوضحت أن الشحنة التي تم ضبطها "تحتوي على أربعة ألغام بحرية شديدة الانفجار، إضافة إلى محركات قوارب ولبس للغواصين".

وأضافت، أن "الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم اعترفوا بتلقيهم أموالا من ضابط إماراتي يدعى (مانع) بهدف نقل وتوصيل تلك المعدات إلى مليشيات الإمارات (الانتقالي) المتواجدة بمنطقة عين بامعبد".

وأشارت القوات الخاصة إلى أن ناقلة النفط الخام بميناء النشيمة قد تعرضت لتفجير بلغم بحري بداية العام الجاري مما تسبب في توقف التصدير بالميناء.


وفي وقت سابق السبت، انتشرت وحدات عسكرية وأمنية في محيط منشأة بلحاف للغاز المسال، كما تمكنت قوات الأمن من القبض على عدد من عناصر الانتقالي.

ومنذ سنوات، تسيطر قوات إماراتية على "بلحاف"، حيث توجد أكبر منشأة يمنية مخصصة لتصدير الغاز المسال عبر الأنبوب الرئيس الممتد من محافظة مأرب وحتى ساحل بحر العرب، والمتوقف عن التصدير منذ العام 2015.

وكان محافظ شبوة، محمد بن عديو، قد حذر الثلاثاء الماضي، دولة الإمارات من أن صبر الناس لن يطول بعد تحويلها منشأة بلحاف إلى مركز لتجميع وتحشيد المليشيات.

وطالب ابن عديو، الإمارات بالكف عن إيذاء اليمن، والتوقف عن تحويل موارد اليمن من مصادر للحياة إلى بؤر للتمرد.


Create Account



Log In Your Account