مصدر عسكري : الحوثيون يتكبدون خسائر بشرية ومادية جديدة في الحديدة
الأحد 29 أُغسطس ,2021 الساعة: 08:50 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر عسكري، إن المليشيا الحوثية، تكبدت اليوم الاحد، خسائر بشرية ومادية، إثر استهداف القوات المشتركة، لمواقعها في محافظة الحديدة. 

وأوضح المصدر تن القوات المشتركة، استهدفت خلال الساعات الماضية، أهدافا ثابتة ومتحركة للمليشيا الحوثية، وذلك ردا جراء خروقاتها لوقف إطلاق النار وجرائمها المتواصلة بحق المدنيين في  الساحل الغربي. 

وأضاف المصدر ان وحدات الاستطلاع في القوات المشتركة، رصدت تحركات مكثفة  للمليشيا قرب خطوط التماس داخل مدينة الحديدة وكيلو 16 وشمال غرب مدينة حيس وجنوب غرب مدينة الدريهمي وشرق منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا، قبل تقوم القوات باستهدافها. 

واكد أن القوات المشتركة حققت إصابات مباشرة في ثكنات وأوكار مرصودة للمليشيا وكبدتها خسائر بشرية ومادية، كما تم تدمير عربة متحركة تحمل سلاح رشاش، ومصرع السائق والضراب، شرق منطقة الجاح بمديرية بيت الفقية كانت تستهدف قرى المرازيق. 

وبشكل مستمر، تندلع مواجهات بين المليشيا الحوثية، والقوات المشتركة المدعومة إماراتيا في الحديدة رغم الهدنة الموقعة أواخر 2018. 

والهدنة، هي أحد بنود اتفاق استوكهولم الذي وقعته الشرعية والمليشيا الحوثية برعاية الامم المتحدة، وكان يهدف إلى إنهاء الحرب في اليمن. 

وينص الاتفاق على هدنة في الحديدة تمهد لانسحاب الطرفين من المدينة عاصمة المحافظة، وتسليم مينائها الذي يعد الاكبر والاهم في البلاد، لادارة مستقلة تشرف عليها الامم المتحدة، وتذهب ايراداته لصالح مرتبات الموظفين، إلى جانب بنود أخرى كانت تهدف لانهاء الحرب في اليمن. 

لكن، الاتفاق لم يجد طريقه للتنفيذ، وسط اتهامات حكومية للمليشيا برفض تطبيق الاتفاق على الواقع. 



Create Account



Log In Your Account