افتتاح مركز "ماب بوينت" في المكتبة المركزية لجامعة تعز
الأربعاء 01 سبتمبر ,2021 الساعة: 11:41 مساءً
متابعة خاصة

افتتح القائم بأعمال رئيس جامعة تعز الدكتور رياض العقاب، اليوم، (مركز map point In taiz) في المكتبة المركزية بالجامعة بتمويل من السفارة الامريكية لدى اليمن. 

وقال العقاب خلال الافتتاح، إن افتتاح "ماب بوينت" بالمكتبة المركزية في جامعة تعز يشكل خدمة للطلاب والطالبات سواء عبر شبكات الكمبيوترات والتجهيزات المتميزة او ربطهم بالمكتبات العالمية. 

وأكد أن المشروع مقدمة لمراحل قادمة لدعم العملية التعليمية في الجامعة والنهوض بمستوى الطلاب بعد الاضرار التي شهدتها جراء استهداف المليشيات لكليات الجامعة ومكتباتها ومعاملها..مثمناً دور السفارة على تمويل هذا المشروع. 

من جانبها اكدت القائمة بأعمال رئيس بعثة الولايات المتحدة لدى اليمن السفيرة كاثرين ويستلي اثناء مشاركتها عبر الاتصال المرئي في حفل التدشين، التزام الولايات المتحدة بدعم الطلاب والشباب وتسهيل إنشاء مساحات آمنة مثل( MAP Point) من اجل تطوير مهاراتهم وتوسيع مشاركتهم من خلال الاجهزة والشبكات او المكتبة الاليكترونية بجامعة تعز. 

وعبرت عن شكرها لجامعة تعز وفريق العمل على انجاز هذ المشروع، متطلعةً الى استمرار هذه البرامج والمشاريع التي تخدم الشباب اليمني في معظم المحافظات اليمنية. 

من جانبه اوضح وسيم احمد من فريق مقدمي المشروع، ان افتتاح هذا المركز يأتي ثمرة لعمل وتنسيق مستمرين بين فريق المشروع في مبادرة ماب يمن واطراف العمل في السفارة الامريكية والشريك المنفذ (موسسة وثاق) وطاقم جامعة تعز. 

وأشاد  بالدعم الكبير الذي لمسه فريق العمل من السفارة الامريكية وكل اطراف العمل.



Create Account



Log In Your Account