متحدث عسكري: الجيش تقدم في مختلف جبهات مأرب
الخميس 02 سبتمبر ,2021 الساعة: 06:27 مساءً
الحرف28 - متابعات

قال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، العميد ركن، عبده مجلي إن قوات الجيش حققت تقدما ميدانيا في مختلف جبهات القتال في مأرب"، بعد صد هجوم لجماعة الحوثي.

وأضاف مجلي في تصريح نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الخميس، أن "الانتصارات متوالية والجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبإسناد من طيران التحالف يحقق تقدما، بعد صد كل محاولات التسلل اليائسة للمليشيات الانقلابية الحوثية، والطيران المقاتل دك تعزيزات المليشيات وأيضا الأطقم والعربات المدرعة".

ونفى مجلي وجود أي تقدم للجماعة باتجاه مركز مديرية الرحبة، واعتبرها مجرد مزاعم عارية عن الصحة.

وأضاف أن "المعارك مستمرة والتقدم مستمر، وأيضا جبهة الكسارة والمشح والمخدرة وقواتنا تحقق التقدم المتواصل أمام انهيار كبير للمليشيات الحوثية".

وتابع: "المعارك على أشدها خاصة في مديرية رحبة والجيش الوطني يحقق المكاسب على الأرض، وهناك عشرات القتلى والجرحى من مليشيات الحوثي وأيضا تدمير عدد كبير من المدرعات والعربات القتالية، واستعادة كمية من الأسلحة والذخائر".

وكان مجلي أعلن يوم الجمعة الماضية، السيطرة على أكثر من 75 كيلو متراً في جبهتي مُراد ورَحبة جنوب مأرب، وتحقيق انتصارات مهمة في جبهات المَشْجَح وصِرواح والكَسّارة غرب وشمال غربي مأرب، عقب معارك مع جماعة الحوثيين.

وصعّد المتمردون الموالون لإيران حملة في شباط/فبراير الماضي للتقدم نحو مدينة مأرب، آخر معاقل السلطة المعترف بها دوليا في شمال البلد الغارق في الحرب، رغم جهود الامم المتحدة وواشنطن لوقف الحرب.

لكن الحوثيون لم يحرزوا تقدمًا كبيرًا وتكبدوا خسائر فادحة وسط مقاومة شديدة من القوات الحكومية التي يدعمها التحالف الذي تقوده السعودية.


Create Account



Log In Your Account