السعودية.. ترحيل العمالة اليمنية يمتد الى شمال المملكة
السبت 04 سبتمبر ,2021 الساعة: 08:44 صباحاً
متابعة خاصة

كشفت وثيقة رسمية عن اتخاذ السعودية قرارا بترحيل العمالة اليمنية من شمال البلاد، بعد قراراها الشهر قبل الماضي، بترحيل العمالة اليمنية في مناطقها الجنوبية. 

وأظهرت الوثيقة قيام السلطات السعودية، بإجراءات لترحيل المغتربين اليمنيين من مناطق حدودية شمالي المملكة، ما يكذب مزاعم  اقتصارها على المناطق الجنوبية الحدودية مع اليمن. 

وبحسب الوثيقة التي نشرها "المهرية نت"، فقد اخذت السلطات السعودية، تعهد صاحب محطة في بلدية ابن شريم في منطقة الحدود الشمالية، بعد تشغيل العمالة من الجنسية اليمنية، بالاستغناء عن عاملين يمنيين كانا يعملان لديه". 

على الصعيد، قالت مصادر حقوقية، إن السلطات السعودية نفذت حملات ميدانية للمحال التجارية والمطاعم في محافظة بيشة التابعة لمنطقة عسير، وأبلغوا المقيمين اليمنيين بضرورة إبلاغ كفلائهم من السعوديين بمراجعة دوائرهم الحكومية. 

وأشارت المصادر، إلى أنهم أبلغوا المواطنين السعوديين عند مراجعتهم، بضرورة ترحيل العمالة اليمنية فوراً، والاستغناء عنها، في خطوة لاقت استنكارا واسعا من المنظمات الحقوقية الدولية. 

والثلاثاء، طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، السعودية بوقف تسريح الموظفين اليمنيين الأمر الذي قد يدفعهم للعودة إلى االيمن التي تعاني من أسوأ أزمة إنسانية في العالم. 

وقالت المنظمة في تقرير لها، إن السلطات السعودية بدأت منذ تموز/يوليو الفائت "إنهاء أو عدم تجديد عقود موظفين يمنيين وهو ما قد يجبرهم على العودة إلى الأزمة الإنسانية في اليمن". 

ودعت المنظمة السلطات السعودية إلى "تعليق هذا القرار والسماح لليمنيين بالبقاء في السعودية مع القدرة على العمل". 

وكانت مصادر مطلعة، قد ذكرت قبل اكثر من شهر، ان السعودية تسعى لطرد المغتربين اليمنيين من شمال اراضيها، في خطوة مماثلة لما حدث في مناطقها الجنوبية، التي اشتثنت منها الاكاديميين. 




Create Account



Log In Your Account