إدارة أمن أبين تحمل الانتقالي مسئولية تبعات اعتقال الزامكي
السبت 04 سبتمبر ,2021 الساعة: 11:08 صباحاً
متابعة خاصة

حملت إدارة أمن أبين، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، مسئولية تبعات اختطافها لقائد القوات الخاصة في عدن وابين ولحج والضالع، سليمان الزامكي. 

واختطفت قوات الانتقالي القائد الزامكي في مطار عدن الاربعاء الماضي. 

واعتبرت ادارة امن ابين، اختطاف القائد سليمان الزامكي في مطار عدن من قبل مليشيا الانتقالي، بأنه تأجيج على الصراع المناطقي والعنصري بين أبناء المحافظات الجنوبية. 

وقالت في بيان ،بحسب المهرية نت، إن الحادثة ظاهرة خطيرة تبعث على خيبة الأمل و الإستقواء وضرب قيادات المقاومة الذين كان لهم الدور الأبرز في دحر مليشيا الحوثي من عدن وكل المحافظات المحررة. 

واستنكر البيان بكافة عبارات الإدانة لهذا التصرف غير المسؤول والذي يؤجج على الصراع المناطقي والعنصري بين أبناء المحافظات الجنوبية ويزرع الفتنة والفرقة  ويمزق  النسيج الإجتماعي الذي يسعى الجميع اليوم للملمته والعمل على  ورص الصفوف وتجاوز سلبيات المراحل السابقة. 

وأشار البيان أن اعتقال القائد سليمان الزامكي قائد قوات الأمن الخاصة  من قبل قوات المجلس الانتقالي يؤكد عدم مصداقيتها في الدعوة للحوار ولم الشمل الجنوبي الذي أصبح اليوم ممزقا بسبب التصرفات الحمقى وغير المسؤولة. 

وتحدث بأن قوات الانتقالي تدعي اليوم أنها قادرة على فرض سياسة  الأمر الواقع وتجاوز الجميع وهذا لن يتحقق أبدا إلا بالإعتراف بكافة المكونات الجنوبية التي يسعى اليوم المجلس الانتقالي إلى تجاهلها بل وإعتقال قيادات المقاومة الشرفاء أمثال القائد سليمان الزامكي . 

وحمل البيان المجلس الانتقالي تبعات مايحدث في ظل الأعمال غير المسؤولة وتأجيح العنصرية والمناطقية والسعى لتفكيك المقاومة وإهانة قيادتها الوطنية وهذه الأعمال مرفوضة جملة وتفصيلا، ولم يرض بها الشرفاء الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة لعزة  ونصرة الوطن وتحرير عدن وباقي المحافظات من براثن المليشيات الحوثية الإنقلابية . 

وشدد البيان على سرعة إطلاق سراح  الزامكي قائد قوات الأمن الخاصة  والاعتذار لكافة رجال المقاومة وأبناء مدينة عدن الذين يرون في القائد الزامكي ورفاقه في النضال والدفاع عن الأرض والعرض والوطن ، صمام أمان لمدينة عدن  وباقي المحافظات المحررة. 
واعتقلت قوات الانتقالي،الاربعاء، قائد القوات الخاصة في عدن وابين ولحج والضالع ( اقليم عدن)، سلمان الزامكي في مطار عدن. 

وأول أمس، اصدرت قيادة القوات الخاصة باقليم عدن بيانا ادانت في اعتقال الزامكي. 

وحملت القوات الخاصة قيادة المجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن هذه الواقعة، وقالت إنها "  تعبر مدى الاستقواء والاستعلاء المناطقي والعنصري المقيت الذي يواصل فيه ضرب الخصوم وانتهاك حقوق المواطنة بالانتقام وتصفية الحسابات حسب الانتماءات المناطقية الذي استعاد الانتقالية إنتاجها بالعودة إلى صراعات الماضي في جنوب اليمن السابق".



Create Account



Log In Your Account