رئيس جامعة تعز يورد أموالها إلى شركة صرافة مجهولة وتحذيرات من سرقة واختلاس أموال الجامعة
السبت 04 سبتمبر ,2021 الساعة: 02:47 مساءً
الحرف28-متابعات خاصة


أظهرت وثائق خاصة من جامعة تعز عن اتفاق وقعه رئيس الجامعة محمد الشعيبي مع شركة صرافة جديدة تدعى شعاع لإيداع أموال الجامعة وإيراداتها.

بحسب الاتفاق توفر الجامعة فرعا للشركة داخل مباني الكليات في حبيل سلمان.

وتنص الاتفاقية أيضا على أن يفتح حسابات خاصة لجميع أعضاء هيئة التدريس في الشركة.

وقالت وثائق أصدرتها المراجعة الداخلية للجامعة إن الاتفاق باطل قانونا من عدة نواحي ولا يضمن أموال الجامعة.

وبررت الجامعة الداخلية اعتراضها بأن الشركة لا تملك سجلا تجاريا ولا تستطيع ضمان أموال والجامعة. كما أن القانون لا يبيح للجهات الحكومية فتح حساب لها خارج البنوك بعد إذن وزارة المالية.

وحذرت المراجعة من أن الاتفاق غير ملزم قانونا للشركة ولا يترتب عليه أي التزام عليها تجاه الجامعة.

ودعت المراجعة إلى إلغائه فورا قبل تعريض أموال الجامعة إلى الاختلاس والسرقة والضياع.

وقال الدكتور فيصل الحذيفي إن الفساد في الجامعة لا يطاق ويهدد العملية التعليمية فيها وأن نواب رئيس الجامعة صامتون عما يجري.

وأشار إلى أن رئاسة الجامعة تصرف مرتبات لعميدة كلية الآداب التي صدر بحقها أمر قبض قهري بتهمة التزوير رغم فراراها إلى صنعاء بينما يقطع رئيس الجامعة مرتبات بعض المدرسين ويصرف بعضهم لصالحه.


ويقيم رئيس الجامعة في القاهرة منذ اكثر من عام بعد تعرضه لاعتداء مسلح على خلفية نزاع مع أحد ملاك العقارات بسبب عدم دفع ايجارات إحدى عماراته المستأجرة من قبل الجامعة ماادى الى مقتل مرافقه.

وطبق مصادر مؤكدة فإن رئيس الجامعة يتصرف بأرصدة الجامعة ومواردها المالية الكبيرة المحققة من مايسمى التعليم الموازي ودفع رسوم المقاعد الدراسية بالعملات الصعبة، وفقا لمصالحه الشخصية


وعلم الحرف 28 من مصادر مقربة من رئيس الجامعة أن الشعيبي يسعى الى فتح فروع للجامعة في جيبوتي واثيوبيا خصيصا للتعليم الموازي بعيدا عن مجلس الجامعة ووزارة التعليم العالي.

وقالت مصادر محلية بالضالع أن الشعيبي يملك أو يدير جامعة خاصة تدعى خليج عدن.


Create Account



Log In Your Account