الحكومة تستنكر هجمات الحوثي وتصفها بأنها لخدمة الأجندات الإيرانية
الأحد 05 سبتمبر ,2021 الساعة: 11:16 صباحاً
الحرف28- متابعات

استنكرت وزارة الخارجية بشدة هجوم المليشيات الحوثية المدعومة من ايران بسلسلة من الهجمات الإرهابية على أراضي المملكة العربية السعودية .


قالت في بيان إنها تدين الهجمات الحوثية التي كان آخرها إطلاق ثلاثة صواريخ بالستية وثلاث طائرات مسيّرة مفخخة باتجاه المنطقة الشرقية ومدينتي جازان ونجران.


وأشارت إلى أن تلك لاعتداءت التي وصفتها بالإرهابية متكررة وممنهجة تستهدف المدنيين الآمنين والأعيان المدنية، وتعكس بشكل جلي سلوكها المتعنت وإصرارها على زعزعة الأمن والاستقرار الاقليمي ويشكل انتهاكا صارخاً لقواعد القانون الدولي والانساني.

واكدت الخارجية أن هذا التصعيد الخطير بالإضافة لاستمرار عدوانها وانتهاكها لحقوق الشعب اليمني وإصرارها على مواصلة الحرب ورفضها لكل مبادرات السلام وتهديدها لأمن الملاحة الدولية في البحر الاحمر ما هي إلا انعكاس لارتهان قرارها السياسي لصالح الاجندة الايرانية .


وتشدد الوزارة على موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم للمملكة العربية السعودية وتضامنها التام معها وتأييدها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة وحماية أراضيها ومواطنيها والمقيمين فيها والحفاظ على أمنها واستقرارها.


Create Account



Log In Your Account