بعد الهجوم الاخير...التحالف يتوعد الحوثيين ويؤكد أنه سيتخذ "اجراءات صارمة"
الأحد 05 سبتمبر ,2021 الساعة: 05:31 مساءً
متابعة خاصة

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إن تصعيد المليشيا الحوثية، هو عدائي همجي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية. 

وأشار الى متابعته لنشاط الحوثي بإطلاق المسيّرات المفخخة، مؤكدا في الوقت ذاته اتخاذه إجراءات صارمة لحماية المدنيين. 

من جانبها، أكدت السعودية لمجلس الأمن الدولي أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة كافة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها؛ وفقاً لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية. 

وقالت السعودية، في رسالة بعثتها للامم المتحدة عبر مندوبها الدائم لدى الاخيرة، عبد الله المعلمي "إن استمرار الأعمال العدائية العسكرية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ضد المملكة، يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة"، وفق صحيفة الشرق الأوسط. 

وأضاف أنه " في 31 أغسطس (آب) 2021، تعرّض مطار أبها الدولي لهجوم نفذته ميليشيا الحوثي الإرهابية بطائرة مسيّرة مفخخة، وأسفرت المحاولة العدائية الفاشلة عن وقوع 8 إصابات لعاملين بإحدى الشركات العاملة بالمطار من جنسيات مختلفة (السعودية والهند وبنغلاديش ونيبال)، بعضهم في حالة حرجة". 

وأكد أن مثل هذا العمل الإرهابي الذي يستهدف البنية التحتية المدنية ويهدد المدنيين الأبرياء هو جريمة حرب شنيعة، وتجب محاسبة ميليشيا الحوثي وفق القانون الإنساني الدولي. 

ودعا المعلمي، مجلس الأمن إلى إدانة هذه الأعمال بشدة وتحمل مسؤوليته تجاه ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لوقف تهديداتها للسلم والأمن الدوليين ومحاسبتها. 

وأمس أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اعتراض وإحباط هجوم باليستي عدائي باتجاه المنطقة الشرقية في السعودية. 

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادرها أن المنشآت التابعة لشركة أرامكو النفطية العملاقة لم تتأثر بالهجوم الذي وقع خارج المنشآت، لكن الناطق العسكري باسم الحوثيين، اعلن في بيان له اليوم، ان الهجوم حقق أهدافه، دون ذكر تفاصيل اكثر عن ذلك. 

وصاحب اعتراض وتدمير الدفاعات الجوية السعودية للهجوم الباليستي، اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين باتجاه نجران وجازان، وذلك بعد ساعات من اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيّرة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه المملكة.



Create Account



Log In Your Account