الحوثيون يتوعدن السعودية بهجمات "أوسع وأكبر"
الأحد 05 سبتمبر ,2021 الساعة: 07:26 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

توعدت جماعة الحوثي، الأحد، السعودية بهجمات "أوسع وأكبر"، غداة هجمات شنتها الجماعة بواسطة صواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة على مناطق المملكة.

وقال المتحدث باسم الجماعة، محمد عبد السلام، في تغريدة عبر تويتر: "كما يصرون على مواصلة عدوانهم وحصارهم (إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية) فشعبنا اليمني مستمر في الدفاع عن نفسه".

واعتبر أن الهجمات التي تنفذها جماعته ضد السعودية هي "عمليات مشروعة (...) من شأنها أن تتسع وتكبر وتتصاعد"، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفجر الأحد، أعلنت وزارة الدفاع السعودية، في بيان، اعتراض وتدمير ثلاث طائرات مسيرة مفخخة وثلاثة صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون صوب المملكة، مساء السبت.

بينما قال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع في بيان، إن جماعته استهدفت منشآت تابعة لشركة "أرامكو" للطاقة في السعودية باستخدام 10 طائرات مسيرة و6 صواريخ باليستية.

بدورها أبلغت السعودية مجلس الأمن الدولي أنها ستتخذ الإجراءات الصارمة إزاء هجمات الحوثيين

وقالت السعودية، في رسالة بعثتها للأمم المتحدة عبر مندوبها الدائم لدى الاخيرة، عبد الله المعلمي "إن استمرار الأعمال العدائية العسكرية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ضد المملكة، يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة"، وفق صحيفة الشرق الأوسط.

وتدخل التحالف بقيادة السعودية في اليمن لدعم قوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي أخرجها الحوثيون من صنعاء عام 2014.

وتشهد الحرب جمودا عسكريا منذ سنوات، وأودت بحياة عشرات الألوف معظمهم من المدنيين وتسببت في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وتركز محادثات سلام تدعمها الأمم المتحدة والولايات المتحدة على رفع الحصار عن الموانئ التي يسيطر عليها الحوثيون ومطار صنعاء مقابل التزام الجماعة المتحالفة مع إيران بإجراء محادثات من أجل التوصل لهدنة.

لكنها توقفت في الأشهر الماضية مع عدم توصل الأطراف المتحاربة إلى حل وسط.

 


Create Account



Log In Your Account