مصادر عسكرية : خسائر جديدة في صفوف الحوثيين بالحديدة
الأحد 05 سبتمبر ,2021 الساعة: 07:36 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر عسكرية، إن المليشيا الحوثية تكبدت اليوم، خسائر جديدة، إثر مواجهات مع القوات المشتركة في اربع جبهات بمحافظة الحديدة، غربي البلاد. 
وأوضحت أن عددا من عناصر المليشيا الحوثية، لقوا مصرعهم وجرح عدد آخرين، بنيران القوات المشتركة، في جبهات الخمسين والصالح وكيلو 16 بمدينة الحديدة وشرق منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا، جنوبي المحافظة. 

وأضافت أن مليشيا الحوثي حاولت في ساعات النهار الأولى والساعات الأولى من هذا المساء، استهداف مواقع عسكرية في خطوط التماس بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة قبل ان ترد عليها القوات المشتركة، موقعة في صفوفها عددا من القتلى واخرين من الجرحى. . 

وخلال الاسابيع الماضية، أفشلت القوات المشتركة، بحسب الاعلام التابع لها، سلسلة من محاولات المليشيا الحوثية لإعادة ترتيب دفاعاتها وتحديدا في الجبهات المتقدمة داخل مدينة الحديدة وجبهة حيس وكبدتها خسائر بشرية ومادية فادحة. 

وبشكل مستمر، تندلع مواجهات مسلحة في محافظة الحديدة التي تتخذ منها بعثة الامم المتحدة لمراقبة اتفاق الحديدة بما فيها الهدنة، بين الشرعية والحوثيين. 

والهدنة، هي أحد بنود اتفاق استوكهولم الذي وقع برعاية الامم المتحدة وكان يهدف إلى إنهاء الحرب في اليمن. 

وينص الاتفاق على هدنة في الحديدة تمهد لانسحاب الطرفين من المدينة عاصمة المحافظة، وتسليم ميناء الذي يعد الاكبر والاهم في البلاد، لادارة مستقلة تشرف عليها الامم المتحدة، وتذهب ايراداته لصالح مرتبات الموظفين، إلى جانب بنود أخرى كانت تهدف لانهاء الحرب في اليمن. 

لكن الاتفاق لم يجد طريقه للتنفيذ بسبب رفض المليشيا الحوثية وتواطؤ البعثة الاممية معها، بحسب اتهامات الحكومة للحوثي والبعثة. 



Create Account



Log In Your Account