مصدر : رجل أعمال عماني يصل شبوة لبحث فرص الاستثمار فيها
الأحد 05 سبتمبر ,2021 الساعة: 10:39 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر مطلع، إن رجل أعمال عماني، وصل إلى محافظة شبوة (جنوب شرق البلاد) للاستثمار في المحافظة التي تشهد نمواً اقتصاديا واستقراراً أمنياً. 

وأوضح المصدر وفق "يمن للأنباء" إن وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق التقى اليوم الأحد برجل الأعمال العماني، الشيخ سالم بن راشد السيابي، وناقش معه الفرص الاستثمارية التي تزخر بها المحافظة، والتسهيلات التي من الممكن أن تقدمها السلطات. 

وفي اللقاء أكد لمروق حرص قيادة المحافظة على توطين مختلف الاستثمارات الوطنية والعربية والدولية في جميع المديريات بالمحافظة، حيث تتمتع بالفرص الاستثمارية الثمينة في مختلف المجالات. 

وأوضح أن لدى المحافظة مخططاً حديثاً للمنطقة الصناعية الأولى في مدينة عتق وآخر لمنطقة صناعية مخصصة للصناعات البتروكيماوية والنفطية والغازية، وذلك في الشريط الساحلي، والتي تقع على مقربة من موانئ تصدير الغاز والنفط. 

ولفت الدكتور لمروق إلى المزايا والضمانات القانونية، التي يمنحها قانون الاستثمار اليمني للمستثمرين في كافة القطاعات، مشيراً إلى حجم الزيادة في التبادل التجاري مع سلطنة عمان الشقيقة، في الفترة الأخيرة، حيث تعتمد السوق المحلية على كثير من صادرات السلطنة. 

من جانبه أكد الشيخ سالم السيابي بأن زيارته تهدف إلى معرفة الطبيعة الاستثمارية والاقتصادية الجارية في المحافظة، إضافة إلى اكتشاف فرص المشاركة والتطوير العقاري والتجاري فيها.. مؤكدا أهمية تبادل الخبرات مع رجال الأعمال بالمحافظة، والتفكير في الدخول بشراكات تجارية معهم. 

وتشهد محافظة شبوة، استقرارا أمنيا كبيرا بالتزامن مع نهضة تنموية شاملة منذ طرد قوات النخبة الشبوانية التي كانت تسيطر على المحافظة، بعد معركة مع القوات الحكومية قبل نحو عامين. 



Create Account



Log In Your Account