صنعاء.. تنفيذ حكم الاعدام في قتلة "الاغبري".. تفاصيل + صور
الإثنين 06 سبتمبر ,2021 الساعة: 11:31 صباحاً
خاص

نُفذ، اليوم، بالعاصمة صنعاء، حكم الاعدام بحق  اربعة من المدانيين بقتل الشاب عبدالله الاغبري، الذي قتل تحت التعذيب قبل عام. 

وقال محامي الاغبري، وضاح قطيش، في بيان له على فيسبوك، تابعه محرر "الحرف28"، إن حكم الاعدام بحق اربعة من المدانيين بقتل الشاب عبدالله الاغبري، نفذ اليوم وسط اجراءات أمنية مشددة وبحضور وكيل أولياء الدم وحضور وكيل نيابة شرق الأمانة. 

واضاف ان بعض التجار وفاعلي الخير وأولياء أمور المحكوم عليهم قاموا بمحاولة أخيرة للعفو عن دم الشهيد، فاختار أولياء الدم الاحتماء بإنصاف العدل ليتم عقب ذلك إعدام المحكوم عليهم الأربعة وأرتقت أرواحهم إلى السماء. 

وقتل الاغبري أواخر اغسطس الماضي، بعد تعرضه لتعذيب استمر لعدة ساعات على أيدي ستة اشخاص بينهم مالك محل السباعي للهواتف بصنعاء. 

وفي 17 أكتوبر الماضي، قضي حكم ابتدائي من أربع جلسات بإعدام خمسة متهمين قصاصا، وحبس سادس مدة عامين، في محاكمة مستعجلة لاقت انتقادات شعبية واسعة لإغفالها الحق العام، فضلا عن عدم الإفصاح عن دوافع وأسباب هذه الجريمة. 

وكان منطوق الحكم الابتدائي قد قضي بإعدام المتهمين الخمسة عبد الله السباعي، ووليد العامري، ومحمد الحميدي، ودليل شوعي، ومنيف مغلس، قصاصا رميا بالرصاص حتى الموت، بعد قتلهم المجني عليه ظلما وعدوانا. 

في حين أدانت المحكمة المتهم السادس عبد الله القدسي بالتهم الموجهة إليه في البند الثاني من قرار الاتهام، وقضت بمعاقبته بالسجن مدة سنتين من تاريخ القبض عليه، بينما قضت المحكمة بفصل الدعاوى ضد المتهمين عدنان السباعي، وصدام السباعي، ومحاكمتهم والحكم عليهم في رد مستقل، بعد انتهاء فترة النشر كفارين من وجه العدالة. 

وفي يونيو الماضي، قضية الشهيد الأغبري، صدر حكم المحكمة العليا في القضية، والذي كان منطوقه بتأييد الحكم الاستئنافي بجميع فقراته بإعدام المتهمين من الأول حتى الرابع والحكم بالسجن خمس سنوات للمتهم الخامس مع دفع دية مغلظه .







Create Account



Log In Your Account