شبوة.. أسر ضحايا "الهجر" توقف موكبا للقوات الإماراتية
الإثنين 06 سبتمبر ,2021 الساعة: 05:33 مساءً
الحرف28 - متابعات

أوقفت أسر ضحايا منطقة "الهجر" بمحافظة شبوة، موكب القوات الإماراتية أثناء توجهه إلى معسكر "العلم"، قادما من بلحاف.

ونقلت قناة "بلقيس" اليوم الاثنين، عن إحدى أسر الضحايا قولها: "إننا، وبعد الاعتصام السلمي الذي أقيم أمام معسكر العلم لأشهر؛ للمطالبة بمحاكمة المتسببين في قتل أبنائنا، ودهم قُرانا مطلع العام ألفين وتسعة عشر، ودون أي استجابة، قمنا اليوم بالتصعيد وإيقاف القوات الإماراتية للمطالبة بتسليم كل من شارك في قتل أبنائنا".

وأضافت أنهم رفعوا الاعتصام السلمي من أمام بوابة معسكر 'العلم'، الذي يتواجد فيه الإماراتيون بعد ضمانات ومساعٍ أعطيت لهم في متابعة القضية، معربين عن أسفهم بأنه لم يتم التجاوب معهم حتى اليوم.

وكانت أسر الضحايا قد تصبت خياما لهم في اعتصام مفتوح أواخر العام الماضي أمام معسكر العلم بمديرية جردان حتى تدخلت وساطة أفضت بموجبها مخاطبة الجانب الإماراتي لتقديم التعويض وتسليم الجناة، إلا أن الوساطة فشلت مما دفع بالأهالي إلى احتجاز الآليات الإماراتية اليوم وهي في طريقها إلى معسكر العلم.

وكانت قوات تتبع الإمارات قد أقدمت في أواخر العام 2019، على شن حملة عسكرية واسعه واقتحمت منطقة الهجر بمديرية مرخة بمحافظة شبوة، وأودت بحياة أكثر من 10من أبناء أل المحظار واستخدمت مختلف أنواع الأسلحة والطيران الحربي

وفي 12أكتوبر الماضي استهدفت المقاتلات الإماراتي محيط مخيم المعتصمين، حيث سقطت قذيفة بالقرب من المخيم، بغرض إرهابهم وإجبارهم على فض الاعتصام.

وكان الجيش الوطني قد اطلق عملية عسكرية في أغسطس 2019 وتمكن من تحرير شبوة من سيطرة النخبة الشبوانية المدعومة اماراتيا.

الا أن الإمارات تمسكت بسيطرتها على معسكر العلم وميناء بلحاف لتصدير الغاز وترفض حتى اللحظة مغادرة المكان، كما تمنع الحكومة من استئناف تصدير الغاز عبر الميناء، رغم الدعوات الرسمية والشعبية المطالبة بمغادرتها .

والى جانب ميناء بلحاف تسيطر الامارات على موا. نئ عدن وسقطرى وتملك نفوذا واسعا في موانئ حضرموت.


Create Account



Log In Your Account