قبائل حضرموت ترفض استقدام أي تشكيلات مسلحة إلى المحافظة
الثلاثاء 07 سبتمبر ,2021 الساعة: 09:45 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلنت مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء، الثلاثاء، رفضها استقدام أي تشكيلات مسلحة من خارج المحافظة وخارج إطار الجيش والأمن.

جاء ذلك خلال لقاء عقد بمقر قيادة التحالف العربي بمدينة سيئون ضم أعضاء الرئاسة والأمانة العامة للمرجعية بقائد قوات التحالف العربي بوادي وصحراء حضرموت، وبحضور قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس.

وقال إعلام حلف قبائل حضرموت في بيان، إن القبائل شددت خلال الاجتماع على ضرورة أن تكون حضرموت إقليما مستقلا بكامل الصلاحيات ضمن الدولة الاتحادية، ورفضها لاستقدام أي تشكيلات مسلحة من خارج المحافظة وخارج إطار المؤسسة العسكرية والأمنية.

وطالبت مرجعية قبائل حضرموت التحالف برفد البنك المركزي اليمني بوديعة تعزز قيمة العملة الوطنية، وتسهيل معاملات المواطنين بمنفذ الوديعة البري.

بدوره، قال رئيس المرجعية الشيخ عبدالله صالح الكثيري: "أكدنا خلال لقائنا بقائد قوات التحالف العربي بالوادي على رفضنا لأي تشكيلات مسلحة خارج إطار المؤسسة العسكرية والأمنية".

وأضاف في تغريدة عبر تويتر "أكد لنا (قائد قوات التحالف) التزام قواته بالتصدي لكل ما يهدد أمن وسلامة أبناء وادي حضرموت".

يأتي هذا الاجتماع بعد أيام من نشر وسائل إعلام محلية تقارير تتحدث عن قيام الإمارات بنقل مجاميع مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي من عدن والساحل الغربي إلى معسكر بارشيد في حضرموت.


Create Account



Log In Your Account