أمام اكثر من 5000 متفرج بتعز...الأهلي يحقق البطولة وينتزعها من أفواه (طاهش الحوبان) بهدف الأسمراني!!
الخميس 09 سبتمبر ,2021 الساعة: 11:18 مساءً
الحرف28 -خاص- مختار الصبري

حقق فريق الاهلي ، اليوم الخميس ، بطولة تعز أثر فوزه على فريق الطليعة (طاهش الحوباني ) بهدف نظيف ، في الجولة الرابعة من بطولة تعز ،التي ينظمها فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة ، بإشراف مكتب الشباب والرياضة ، وبدعم من مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي . 

وسجل هدف المباراة الوحيد نجمها المتألق وهداف البطولة حمزه محروس من ضربة جزاء في الدقيقة( 37) من زمن الشوط الاول، ليصبح هداف البطولة برصيد 4 أهداف .

وبحضور مدير مكتب الشباب والرباضة / ايمن المخلافي ومدير مكتب الثقافة / عبدالخالق سيف ومدير مؤسسة حمود سعيد / محمد المخلافي شهد ملعب الشهداء بتعز أكثر من 5000متفرج في حدث كروي وحراك رياضي وكثافة جماهيرية لم يشهدها الملعب منذ 7 سنوات ، ليرسموا بذلك لوحة فنية وشبابية غاية في الجمال تحكي قصة كروية للحالمة في زمان الحرب والحصار .

ودارت احداث مباراة الدربي بين (الاهلي والطليعة ) وسط اهازيج مشجعيهما تعلو من المدرجات راسمين بالوانهم (البيضاء والحمراء )روح الفريق الواحد وحماس رياضي منقطع النظير لم يشهده الملعب منذ بداية البطولة في المساندة والمآزارة .

وشهد احداث الشوط الاولى سيطرة مطلقة لكتيبة محمد عقلان مرسومة بخطة (3-3-4 ) معتمداً على انطلاقة محروس وبناء الهجمة من محمود جمال الظهير المزعج للفريق الابيض مستفيداً من اندفاع الفريق الخصم بالكرة ،وعدم الاحتفاظ بها وعدم قدرة زيدان الطليعة على مجريات احداث المباراة الذي كان ثغرة في كتيبة المدرب الكاتب .

فيما اعتمد الكاتب الطليعة على طريقة 4-3-2-1- وسط دفاع منظم وكثافة عالية والصغط على حامل الكرة ، لينجح في مجريات الثلث الاول من منطققة الدفاع وخط التماس في زمن 30 دقيقة وسط تناوب من اللاعب والهداف الثاني في البطولة مهند شوقي ، ليتحصل بعد ذلك محروس قبل 7دقائق من نهاية الشوط الاول على عرقلة استفاد منها ضربة جزاء جاء منها الهدف الاول ، لينتهي بذلك وقائع الشوط الاول بهدف نظيف للاحمر .

في الشوط الثاني كما يسمونه شوط المدربيين بداء فريق الطواهيش عبر مدربهم الكاتب باخراج زيدان الاسوى ودخول ابراهيم حسن وظهور اللاعب عمران احمد الذي نشطى الجهة اليسري وعزز ذلك لمساندة مهند شوقي الذي كان الاخطر في ثلاث هجمات محققة كاد تضاعف وتزيد الغلة لولا سوء الحظ ونسقها الختامي فوق العارضه وجانبها .

وظهر كتيبة الكاتب الاكثر نشاط وحيوية وكثافة عالية في قراءة تكتيكية للمدرب مستحوذاً على مجريات احداث الشوط الثاني ، لينتهي بذات النتيجة بهدف نظيف لكتيبة محمد عقلان 

ادار اللقاء حكم ساحة / خلف اللبني ومساعداول /احمد الوحيشي ومساعد ثاني /وعشان ومراقب مباراة حسن مرشد.

وبهذه النتيجة حصد الاهلي البطولة برصيد 10 نقاط اثر فوزه على الطليعة و السهام و الصحة وتعادل مع الرشيد .


Create Account



Log In Your Account