توجيهات حكومية وقضائية بإجراء تحقيق عاجل في مقتل الشاب "السنباني"
الجمعة 10 سبتمبر ,2021 الساعة: 09:39 مساءً
الحرف28 - متابعات

وجه رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الجمعة، بإجراء تحقيق عاجل في جريمة مقتل الشاب عبدالملك السنباني، أثناء مروره في نقطة عسكرية بمديرية طور الباحة محافظة لحج (جنوبي اليمن).

جاء ذلك في اتصال مع محافظ لحج اللواء احمد التركي، استمع خلاله إلى تقرير أولي حول ملابسات الجريمة والاجراءات التي تم الشروع فيها وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء للتحقيق وملاحقة الجناة.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن رئيس الوزراء وجه بإجراء تحقيق عاجل في الجريمة وكشف ملابساتها أمام الرأي العام وتقديم المسئولين عنها للقضاء، وايقاع أقصى العقوبات بحق الجناة.

وأعرب عبدالملك، عن إدانته واستنكاره الشديد لهذه الجريمة ورفض إي إجراءات خارج القانون، مشددا على أهمية حماية حقوق المدنيين وضمان حرية التنقل دون أي اعتراض او انتهاكات.

في السياق، وجه النائب العام للجمهورية أحمد بن احمد الموساوي، رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة عدن بالاطلاع وتكليف الأجهزة الأمنية المتخصصة بإعداد محضر وجمع الاستدلالات في واقعة مقتل السنباني.

وشدد الموساوي في توجيهاته على ضرورة ضبط المتهمين وإحالتهم إلى النيابة واتخاذ اللازم بشأن ذلك وفق القانون.

بدوره، وجه وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، محافظ لحج رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة ووكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة، بالتحقيق في واقعة قتل المذكور وضبط الجناة وتقديمهم إلى العدالة .

والأربعاء الماضي اختطفت قوات في المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا، الشاب "السنباني" في نقطة بمنطقة طور الباحة، ثم قامت بتعذيبه ونهب الأموال التي كانت بحوزته وتصفيته رميا بالرصاص.


Create Account



Log In Your Account