مصدر يكشف لـ"الحرف28" تفاصيل جديدة عن الطلاب المبتعثين المختطفين من قبل الانتقالي منذ أيام
السبت 11 سبتمبر ,2021 الساعة: 12:21 مساءً
خاص

كشف مصدر مطلع لـ"الحرف28" تفاصيل جديدة عن الطلاب الاربعة الذين اختطفتهم مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، من مطار عدن بعد قدومهم من ماليزيا لزيارة اسرهم. 

وقال المصدر، إن مليشيا الانتقالي، اختطفت الطلاب الاربعة المبتعثين للدراسة في ماليزيا اثناء وصولهم إلى مطار عدن الدولي يوم السبت الموافق 4/9/2021 في تمام الساعة 4:45 عصراً عبر طيران السعيدة والقادمة من مطار الخرطوم. 

والطلاب هم "حسام طارق عبدالرحمن"، طالب هندسة حاسوب، و"إبراهيم أحمد محمد" طالب هندسة اتصالات و"أحمد معين أحمد عبدالرحمن" طالب هندسة إتصالات، و"يحي منصور العريقي" هندسة ميكاترونكس، الى جانب سائق السيارة، سليم سند. 

واكد ان الطلاب قرروا القدوم إلى اليمن لزيارة لأهاليهم، وكان الخيار بأن يعودوا عبر مطار عدن الدولي، نظرا لتعثر خيار صنعاء بسبب القيود المفروضة على المطار هناك، وفور وصولهم الى مطار عدن استقلوا سيارة من المطار لكنهم فوجئوا بإعتراض طقم عسكري للسيارة الخاصة التي كانوا على متنها، ومن ثم إقتيادهم مع السائق والسيارة إلى معسكر تابع للانتقالي . 

وأضاف انه فور الاختطاف انقطع الاتصال بالطلاب المختطفين بشكل نهائي. 

وطبق المصدر، فإن المعلومات التي تحرى عنها تؤكد أن الطلاب الاربعة يقبعون حاليا في سجن معسكر بدر في خور مكسر بعدن، وهو احد معسكرات الحزام الامني التابع للانتقالي، ويقوده العميد عبدالرحمن عسكر الحريري. 

واكد المصدر أن الطلاب وأهاليهم لاينتمون لأي حزب أو جماعة سياسية، مشيرا الى ان إختطافهم ماهو إلا إجراء تعسفي غير قانوني وغير منطقي وغير أخلاقي وغير إنساني.. 

وتشن مليشيا الانتقالي حملة اختطاف واسعة ضد اليمنيين القادمين من الخارج لزيارة اهاليهم، مستغلة سيطرتها على مطار عدن. 

وكانت منظمة حقوقية قد رصدت ارتكاب الانتقالي اكثر من 11 الف انتهاك بينها القتل والاختطافات والنهب للممتلكات منذ 2017 في عدن ولحج وابين والضالع وسقطرى. 



Create Account



Log In Your Account