شيخ قبلي يروي تفاصيل محاولة اغتياله بعدن ويتحدث عن تصفيات متعمدة طالت رموز يافع
الإثنين 13 سبتمبر ,2021 الساعة: 08:47 مساءً
الحرف28- متابعات

قال الشيخ رشيد عبدالله العمودي نجل شيخ مكتب السعدي يافع إن قوات أمنية تتبع إدارة أمن عدن أطلقت عليه النار وحاولت اغتياله أمس الأحد.

وأضاف في بلاغ حصل الحرف28 على نسخة منه أن طقمين يتبعان محمد حسين الخيلي من طوارئ أمن عدن الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الموالي للإمارات،  أطلقت النيران صوب سيارته ظهر الأمس.

وأشار إلى أن تدخلا من إدارة أمن مديرية دار سعد شمالي عدن أنقذه من الاغتيال بالإضافة إلى عدد من المارة بالشارع.

وأكد أن هذه الطريقة تمثل حالة شائعة من قبل قوات لا تلتزم بالنظام والقانون وأن واقعة محاولة إغتياله جاءت ضمن تصفيات طالت رموز يافع.
وأضاف :
تم تصفية الكثير من رموز يافع .. وتم  استهدافهم بطرق غير قانونية من قبل بعض القوات الذي لا تمثل النظام والقانون وإنما تعمل على ترهيب الشعب..".

وتشير تصريحات اليافعي الى مايعتقد أنه صراع بدأ يأخذ طابعا مناطقيا مع قيادات وتشكيلات نافذة من الضالع، القوة الأكبر التي تسيطر على قرار المجلس الإنتقالي.

 
وطالب الشيخ رشيد العمودي السعدي، السلطات القانونية في الحكومة والسلطة المحلية والمجلس الانتقالي ردع تلك التصرفات.

وتخضع محافظة عدن ولحج وأجزاء من أبين بالإضافة الى أرخبيل سقطرى لتشكيلات وفصائل مسلحة موالية للإمارات ، حيث تعيش حالة انفلات وفوضى أمنية عارمة وتشهد اعمال اغتيالات وقتل وتصفيات بدوافع مختلفة يأتي على رأسها الإستهداف السياسي.

وكانت منظمات ووسائل اعلام دولية كشفت في السنوات السابقة عن استعانة ابوظبي بفرق مرتزقة اجنبية لتنفيذ الإغتيالات وقد قتل فيها عشرات الناشطين السياسيين وأئمة المساجد والخطباء .


Create Account



Log In Your Account