مصدر عسكري يوضح حقيقة تقدم الحوثيين في غرب تعز
الثلاثاء 14 سبتمبر ,2021 الساعة: 09:09 مساءً
خاص

كشف مصدر عسكري، حقيقة الانباء التي تتحدث عن تقدمات لمليشيا الحوثي في غرب محافظة تعز. 

وقال الناطق الرسمي باسم محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، إن الاخبار التي تتحدث عن تقدمات للحوثيين في جبهة الكدحة، ومقبنة غربي المحافظة، غير صحيحة. 

وأكد ان الاخبار عن تقدمات الحوثيين هي ضمن "حرب الدعاية الحوثية" التي توضح حجم الاشاعات التي تضخها المطابخ الاعلامية المعادية لتعز ولجيشها وامنها". 

وأوضح أن المليشيا الحوثية لم تحقق أي تقدم في المناطق المحررة من الجبهة الغربية للمحافظة بما فيها الكدحة ومقبنة، منذ تحريرها قبل 6 أشهر. 

وذكر ان كل المعارك التي تدور حالياً هي باتجاه وادي الدبيلة قرب البرح وجبل السن والزهيب بمديرية مقبنة، وليس في المناطق التي تم تحريرها في غرب المحافظة، والتي تبلغ مساحتها قرابة 40 كم2. 

واشار الى ان معركة  استكمال تحرير تعز والوطن من مليشيا الكهنوت والتمييز السلالي والمناطقي مستمرة، حتى تنتصر جمهورية الشعب ومشروع اليمن الكبير، حد قوله.

وكانت جبهات محافظة تعز قد شهدت في مارس الماضي، مواجهات عنيفة، إثر عملية عسكرية واسعة اطلقتها قوات الجيش في اطار معركة استكمال تحرير المحافظة من المليشيا الحوثية التي تفرض عليها حصارا خانقا منذ سبع سنوات. 

العملية العسكرية التي توقفت بعد عدة أسابيع من انطلاقها، بسبب غياب الدعم الحكومي ومساندة التحالف الذي يغيب عن معارك المحافظة منذ سنوات، تمكنت من استكمال تحرير مديرية جبل حبشي وجبهة الكدحة بالمعافر ومساحات واسعة من مديرية مقبنة غربي المحافظة، الى جانب تحرير مناطق عديدة في مديرية حيفان، ومواقع اخرى في شرق وجنوب شرق المحافظة. 



Create Account



Log In Your Account